أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

تعرف على أجهزة الحاسوب المحمولة التي أعلنت عنها ASUS خلال Computex 2017

أقامت شركة ASUS اليوم حدث مهم في تايوان، للكشف عن عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة والمتحولة، ومن الأجهزة المميزة التي تم الإعلان عنها ZenBook Flip S، والتي تقول الشركة عنها أنها أنحف أجهزة متحولة 2 في 1 في العالم، حيث يبلغ سمكها 10.9 مللي متر وتزن 1.1 كيلوجرام وتأتي بشاشة 13 بوصة، الجهاز بالتأكيد سيحتوي على قارئ للبصمة أصغر من غيره من الأجهزة ذات الحجم المماثل من آبل، وHP، وAcer، ولينوفو.

asus zenbook vivobook nanoedge


اعلان





السُمك الرقيق جدًا للجهاز بجانب حواف الشاشة الصغيرة والتي أطلقت عليها ASUS اسم NanoEdge، بمثابة تركيز واضح من الشركة لتحديث أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذا العام.

وعند تجربة شاشة الجهاز وجد أن الصور والنصوص تبدو على الشاشة شديدة الوضوح وملونة، في حين كانت لوحة المفاتيح مريحة في الاستخدام وكانت لوحة اللمس واسعة وتتميز بسرعة استجابة رائعة.

ASUS ZenBook Flip S

ولتحقيق هذا الحجم الرائع والنحيف، تقول ASUS أنه كان عليها اختراع مروحة جديدة بتقنية liquid-crystal-polymer fan للحفاظ على نظام التبريد للجهاز والتي يبلغ سمكها 0.3 مللي متر.

أجهزة Flip S تعمل بنظام تشغيل Windows 10 S، ومن المفترض أن يحتوي الجهاز على استشعار بصمات الأصابع لتسجيل الدخول الآمن عبر Windows Hello، والجهاز مزود بمعالج إنتل Core i7 الذي يمكنك من تحقيق سرعة تصل الى 3.5 جيجا هرتز.

Stylus Pen

وتأتي أجهزة ZenBook Flip S المتحولة بشاشة 13.3 بوصة بتقنية 4K محاطة بحواف رفيعة على الجوانب الرأسية سمكها 6.11 مللي متر وتدعم الإدخال النشط بقلم Stylus Pen والذي سيتعرف على 1,024 مستوي من الضغط، وليس من الواضح ما إذا كانت الشركة سوف تدعم أجهزتها بقلم ASUS Pen أم لا، وسوف تبدأ أسعار أجهزة ZenBook Flip S من 1099 دولار في سبتمبر المقبل، وفي هذا الحدث، كشفت ASUS أيضًا عن جهاز ZenBook Pro الجديد بتكلفة 1299 دولار، وجهاز ZenBook 3 Deluxe الذي ستبدأ تكلفته من 1199 دولار.

VivoBook Pro N580

ومن المثير للاهتمام أيضًا الجهاز الجديد VivoBook Pro N580، وهو الجهاز الأقوى بين اثنين من الأجهزة التي أضيفت إلى خط إنتاج الأجهزة المتوسطة للشركة، والذي يضم معالج الرسوميات NVIDIA GTX1050، ويتميز أيضًا بتصميم عالي الجودة مستوحى من أجهزة Zenbook عالية الجودة، الجهاز سيأتي بشاشة 15 بوصة مع معالج إنتل Core i7-7700 HQ قوي وذاكرة وصول عشوائي 16 جيجابايت، وهو مزيج قوي بشكل غير عادي بالنظر إلى سعره المتوسط، كما سيدعم جهاز VivoBook Pro نظام تبريد بمراوح مزدوجة داخل هيكله الألومنيوم الذي يبلغ سمكه 19.2 مللي متر.

هناك أيضًا جهاز VivoBook S15 الجديد، الذي يأتي بتصميم مثل أجهزة ZenBook كذلك، ويحتوي على هيكل سمكه 17.9 مللي متر، ومزود بمعالج إنتل Core i7 ومعالج رسوميات NVIDIA GTX 940، وبفضل حواف “NanoEdge” فإن الجهاز سيبدو بطول 14 بوصة على الرغم من أن طول الشاشة 15 بوصة، وسيبدأ سعر جهاز VivoBook Pro من 799 دولار في حين أن جهاز S15 سيكلف 499 دولار.

Zen Z241

كما كشفت الشركة أيضًا عن اثنين من الأجهزة الجديدة، وجهاز Zen Z241 على وجه الخصوص يفترض أن يكونالأنسب من حيث السعر، والذي يتميز بنسبة 88% كنسبة حجم الشاشة إلى الجسم، وذلك بفضل تقنية ” NanoEdge”، الشاشة تأتي بطول 23.8 بوصة بدقة 1080 بكسل، ومزود بمعالج رسوميات GeForce 930MX الذي يوفر أداء رسوميات لائق، لكن إذا كنت تريد شيئًا أكثر قوة، فالجهاز الآخر هو Z242 AiO الجديد والذي يعتبر خيار أكثر ملاءمة مع دعمه لمعالج رسوميات NVIDIA GTX 1050، ويضم الجهاز في الغالب نفس المواصفات التي سبق ذكرها باختلاف معالج الرسوميات، وسيتوفر كلا الجهازين في يوليو القادم، ولكننا لا نعرف أسعارهما حتى الآن.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق