أخبار ساخنة

آبل توقف الدعم لأجهزة ماك بوك ذات الهيكل البلاستيكي وعدد من النماذج الأخرى.

تم الإعلان بشكل رسمي أن آبل تستعد لوقف دعم أجهزة ماك بوك ذات الهيكل البلاستيكي بالإضافة إلى عدد من أجهزة ماك بوك برو التي تم إطلاقها منذ عام 2009.

plastic MacBook


اعلان





الجدير بالذكر أن ماك بوك الذي تم إطلاقه عام 2010 ومصنوع من هيكل البولي كربونات متاح باللونين الأسود والأبيض أصبح من النماذج القديمة وسيتم توقف تقديم الدعم إليها بالفعل بالإضافة إلى عدد من أجهزة الحاسوب المحمولة التي تم إطلاقها عام 2009 وهما ماك بوك برو 13 بوصة الذي تم إطلاقه في منتصف العام، ماك بوك برو 13 بوصة الذي تم إطلاقه في منتصف العام بالإضافة إلى اثنين من أجهزة ماك بوك برو 15 بوصة.

وهذا الاعلان يعني أن آبل لم تعد تدعم عمليات الإصلاح ولم يعد لديها مخزون من قطع الغيار، فإذا حدث عطل لأي من هذه النماذج الذي ذكرناها لم تتمكن الشركة من إصلاحه ويمكنك إصلاحه في أي مركز آخر.

وبالنسبة لتركيا وكاليفورنيا فإن الدعم المحدود سيظل متاح لمدة عامين إضافيين وذلك بفضل اللوائح المحلية المحددة التي تتطلب ذلك.

بالنسبة للغالبية العظمى من دول العالم بما فيهم المملكة المتحدة ومعظم الولايات المتحدة فالأجهزة السابق ذكرها لم تحصل على دعم خدمات آبل، والجدير بالذكر أنه في نهاية شهر ديسمبر الماضي أعلنت آبل التخلي عن تقديم دعمها لعدد من أجهزة ماك بوك وتشمل ماك بوك برو 15 بوصة، ماك بوك برو 17 بوصة الذي تم إطلاقه عام 2011 بالإضافة إلى ماك بوك 13 بوصة الذي تم إطلاقه عام 2009.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق