التطبيقات

تقارير عن تخلي آبل عن دعم تطبيقات 32-bit في أنظمة تشغيل iOS 11 هذا الخريف

آبل بدأت بإزالة تطبيقات 32-bit في أنظمة iOS، ويبدو أن الشركة تخطط لإطلاق تغيير كبير هذا الخريف في أنظمتها، فطبقًا للمطور “ستيفن تروجتن سميث” فإن الشركة ستتخلى عن دعم تطبيقات 32-bit على نظام تشغيل iOS 11 مما يعني أن العديد من التطبيقات القديمة لن تعمل مرة أخرى، وعلى الرغم من أن المعلومات غير واضحة في هذه اللحظة إلا أن “ستيفن” يقول إنه متأكد من هذه المعلومة.

Apple


اعلان





ومنذ إطلاق نظام iOS 10.3 بدأت شركة آبل بتنبيه المستخدمين من استعمال أية تطبيقات تدعم 32-bit، حيث يظهر في التنبيه أن التطبيق بحاجة إلى التحديث بواسطة المطور وإلا لن يعمل مع التحديثات الجديدة من نظام iOS.

وكانت آبل قد بدأت بتزويد أنظمتها بدعم تطبيقات 64-bit منذ إطلاق هاتف آيفون 5S في سبتمبر 2013، وطلبت الشركة من المطورين تقديم تطبيقات جديدة بدعم 64-bit منذ فبراير 2015 وتحديثات التطبيق منذ يونيو 2015.

وكانت مهمة آبل ضد تطبيقات 32-bit قد بدأت منذ نسخة نظام تشغيل iOS 9، إلا أن الشركة نبهت المستخدمين أن تطبيقات 32-bit قد تسبب بطء في أداء الجهاز، وقد حذرت بشدة مع صدور تحديث iOS 10.3.

ويُشير “ستيفن” أن المعالجات القادمة من آبل لن تحتوي على دعم لتطبيقات 32-bit، مما قد يساهم في توفير مساحة للأداء للمستخدمين والمطورين.

وهدف آبل في هذه المرحلة هو عدم تأثر المستخدم النهائي بتطبيقات 32-bit؛ لكن على المطورين العمل لضمان تحديث تطبيقاتهم قبل الإطلاق الرسمي لهذا التغيير.

وجاءت هذه الخطوة بعد خطط آبل لإزالة التطبيقات المهملة والتي بها مشاكل من متجر التطبيقات في جهودها للتركيز على جودة التطبيقات بدلًا من كمية التطبيقات، وهي الأهداف التي كانت أوضحتها الشركة في سبتمبر الماضي وقامت بعدها بإزالة حوالي 50000 تطبيق من متجر التطبيقات.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق