أخبار ساخنةتقنيات متفرقة

تقرير: مشاركة شركة آبل للاستحواذ على وحدات شركة توشيبا التخزينية NAND

شركة آبل تعتبر واحدة من العديد من الشركات التي تتنافس لشراء وحدة ذاكرة NAND الخاصة بشركة توشيبا وذلك حسب ما ورد في تقرير موقع Korean Herald، بالإضافة إلى آبل، كان من المشاركين أيضًا أمازون وجوجل وشركات أخري فيما أسموه حرب المزايدات على الأعمال التجارية bidding war، والتي تمثل 20 % من سوق الذاكرات التخزينية NAND.

Toshiba’s storage business


اعلان





ويقول التقرير أن هناك حوالي 10 شركات تقدمت لعروض شراء وحدة توشيبا NAND، على الرغم من أن نقطة السعر ليست محددة وواضحة في هذه المرحلة، ووفقًا لتقرير منفصل من موقع Nikkei، فإن الأسهم الأمريكية لشركة Silver Lake وشركة chipmaker Broadcom قدمت من 2 تريليون ين ياباني، أو 18 مليار دولار لشراء أعمال توشيبا، وهذا من شأنه أن يكون في مصلحة آبل بصورة كبيرة إذا استحوذت على الأعمال بهذا السعر.

وقد ذكر في وقت سابق أن الموردين لشركة آبل الموردين TSMC و Foxconn اجتمعوا للحصول على أعمال شركة توشيبا، ولكن تقرير أمس يقول أن شركة أبل بنفسها تعمل للحصول عليها.

الشركة الأكثر جذبًا للاهتمام في هذه المرحلة وفقًا للتقارير هي شركة Western Digital التي تمتلك بالفعل حصة كبيرة من سوق NAND، بينما تعتبر Foxconn الأقل جذبًا للاهتمام لأن شركة توشيبا والحكومة اليابانية لا تريدان البيع لشركة صينية بسبب مخاوف تسرب التكنولوجيا.

في حال حصول آبل (أو Foxconn) على وحدة NAND من شركة توشيبا فهذا من شأنه أن يعطي الشركة تقدمًا حتى على سامسونج والتي تعتبر حاليًا واحدة من أكثر اللاعبين المهيمنين في سوق NAND، كما أن هذه الخطوة سوف تسمح لشركة أبل بتقليل اعتمادها على شركات أخرى وإحضار احتياجاتها من ذاكرات التخزين الوميضية NAND، لأن آبل تعتمد حاليًا على إحضار ذاكرات التخزين الوميضية من كل من سامسونج وتوشيبا لجميع منتجاتها.

المصدر

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق