الهواتف النقالة

أفضل 5 هواتف قديمة والتي لا تزال تستحق الاقتناء

قمنا بتحضير قائمة من الهواتف القديمة التي لا تزال تستحق الاقتناء أو حتى شرائها بسبب سعرها المعقول وإمكانياتها الجيدة في حالة كانت ميزانيتك محدودة ولا تناسب أسعار الجيل الجديد من الأجهزة المتقدمة.

هاتف سامسونج جلاكسي نوت 4 ايدج

Samsung Galaxy Note Edge (Note 4)

إذا كنت ترغب في هاتف قديم لكن بمواصفات تستطيع إلى حد ما الوقوف أمام الهواتف الذكية الرائدة اليوم، فإن هاتف سامسونج جلاكسي نوت 4 ايدج إلى حد ما مماثل لهذه الهواتف و يعتبر بديل رائع، فالعديد من مواصفات هذا الهاتف ستشعر بأنها مألوفة جدًا ومشابهة للمواصفات الحديثة، فهو يحتوي على شاشة AMOLED منحنية بتقنية QHD، وذاكرة وصول عشوائي 3 جيجا بايت، ومساحة تخزين داخلية تصل إلى 64 جيجا بايت وفتحة لبطاقة microSD، وكاميرا خلفية 16 ميجا بكسل بتقنية OIS وفتحة عدسة f / 2.2. وهناك أيضًا الماسح الضوئي لبصمات الأصابع، وتكنولوجيا الشحن السريع 2.0، ويدعم الهاتف تقنية اتصال NFC، ومزود بنظام تشغيل أندرويد مارشميلو 6.0.

الجانب السلبي للهاتف الوحيد هو المعالج Snapdragon 805 الذي قد يكون سبب في بطء الجهاز قليلًا، لكنه بالتأكيد ليس معالج بطيء.

هاتف HTC One M8

HTC One

هاتف آخر من الهواتف القديمة الرائعة والتي أطلقت عام 2014 هو هاتف الأندرويد HTC One M8، وهو ليس فقط هاتف يمتاز ببناء معدني قوي لا يزال يستطيع منافسة هواتف اليوم في التصميم والجودة، لكنه لا يزال يوفر أداء متوسط المدى يمكن قبوله، تم تزويده بمعالج Snapdragon 801، و2 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي، وشاشة بدقة 1080 بكسل.

وليس ذلك فحسب، فهاتف M8 لا يزال يوفر للمستهلكين تجربة صوت رائعة، حيث يشتمل الهاتف على مكبرات صوت ستيريو BoomSound، ويدعم تشغيل الملفات الصوتية 24-bit، وتقنية بلوتوث aptX، هناك أيضا دعم لتقنية اتصال NFC، والشحن السريع 2.0، ونظام تشغيل أندرويد مارشميللو 6.0، مما يساعد على منافسة هذا الهاتف مع الهواتف الموجودة اليوم، لكن العيب الوحيد هو أن أداء الكاميرا يعتبر دون المستوى.

هاتف LG Nexus 5

LG Nexus 5

هاتف LG Nexus 5 تم إصداره عام 2013 ويرجع تميزه إلى المعدات الداخلية التي تم تزويده بها لأنه مزود بتقنية الشحن اللاسلكي Qi ويدعم تقنية اتصال NFC، وعلى الرغم من أن الهاتف قد تم إقصاءه من قائمة الدعم الرسمية لجوجل، إلا أن مطوري الطرف الثالث تمكنوا من تزويد الهاتف بنظام أندرويد نوجا ليكون بذلك واحد من أكثر الهواتف فعالية من حيث التكلفة كونه يواكب أحدث برامج الأندرويد، وعيوب هذا الهاتف هي قلة جودة الكاميرا وعمر البطارية.

هاتف سوني أكسبريا Z ألترا

 

تم إصدار هذا الهاتف في يونيو عام 2013، وقد كان خيار فريد من نوعة لعشاق أجهزة الفابلت. وعلى الرغم من أن هاتف سوني أكسبريا Z ألترا مقاس 6.4 بوصة أصبح قديم الطراز وسط الأجهزة والبرمجيات الحديثة إلا أن حجم الجهاز ومواصفاته جعله من أكثر الهواتف الفريدة التي تم إصدارها خلال السنوات الأخيرة.

وكان أهم ما يميز هذا الهاتف هو احتوائه على معيار IP58 لمقاومة الماء والأتربة والذي كان يتفوق على كل ما كان موجود في ذلك الوقت، بالإضافة لاحتوائه على شاشة مقاومة للكسر تستجيب بدقة للقلم الإلكتروني المعدني المرافق أو لأي قلم رصاص عادي.

الهاتف كان خفيف الوزن نسبيًا إلى حد كبير بالنسبة لحجمه، بسمك حوالي 6.5 ملليمتر ووزن 212 جم، وهو ما يُعد أرفع من هاتف جالكسي S8 الجديد والذي يصل سمكه إلى 8 ملليمتر.

هاتف LG G4

تم إصدار هذا الهاتف في أبريل عام 2015، وهو مازال يعتبر من الهواتف المناسبة للعديد من الأشخاص والتي تناسب أصحاب الميزانية المحدودة، وسبب وجود هاتف LG G4 في هذه القائمة هو الكاميرا وأوضاع التصوير اليدوية.

كاميرا هاتف LG G4 تعتبر أفضل من بعض كاميرات الهواتف الموجودة حاليًا في السوق وفقًا لموقع DxOMark، أما وضع التصوير اليدوي يسمح للمستخدم بالتقاط صور معقولة على الرغم من قدم الهاتف. بالإضافة لكون هذا الهاتف هو الهاتف الأخير من سلسلة G من شركة LG قبل أن تقوم الشركة بالتركيز على هاتف المودولور G5.

معالج الهاتف والذاكرة والشاشة قد تضاهي العديد من الأجهزة المتوسطة وعالية الجودة الموجودة في السوق حاليًا، فمعالج Snapdragon 808 مازال يقدم أداء مميز بالإضافة لوجود ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وذاكرة إضافية 32 جيجابايت وشاشة QHD LCD، دعم شبكات NFC، دعم الشحن السريع، إمكانية شحن Qi اللاسلكي، دعم صوتيات 24-bit والتي تضمن مواصفات جيدة حتى بمعايير يومنا الحالي.

المصدر

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *