أخبار ساخنةالمواضيع العامة

أبل تقوم بتعيين المدير التنفيذي السابق ليوتيوب وSpotify لتحسين استراتيجية الفيديو والبث التلفزيوني

قامت شركة أبل مؤخرًا بتعيين المدير التنفيذي السابق لموقع يوتيوب وSpotify وذلك بسبب زيادة تركيزها على محتوى الفيديو في الفترة الأخيرة، ووفقًا للتقارير فإن أبل قامت بتعيين Shiva Rajaraman للعمل على محتويات الموسيقى والفيديو الخاصة بأبل.

Apple hires former YouTube & Spotify exec (1)


اعلان





وأضافت التقارير أن هناك نقاش يجري داخل أبل حول اتجاه تطوير محتويات الفيديو والبحث عنها، ويبدو أن أبل لم تضع مسارًا واضحًا بعد وأن المديرين التنفيذيين لم يتمكنوا من التوصل إلى اتفاق حتى الآن.

وإحدى الأفكار التي تمت مناقشتها هي تجميع عروض الموسيقى والأخبار وعروض الكتب مع خدمات الفيديو والكابل الجديدة التي يمكن تفعيلها عبر هواتف الآيفون أو العمل على أجهزة التلفزيون المتصلة بالإنترنت.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم توظيف المدير التنفيذي راجارامان لعدة أسباب، فقد أمضى 8 سنوات في موقع يوتيوب، وعمل على تأمين المحتويات المرخصة من شركات مثل ديزني ومنعها من البث، وبعد فترة ولايته في يوتيوب، قضى راجارامان عامين في موقع Spotify والعمل على محتويات الفيديو والبث الإذاعي، وترخيص محتويات من Time Warner، وديزني وNBC.

وتعمل شركة آبل منذ فترة طويلة على تطوير البث التلفزيوني لتكون مماثلة للبث الحي لموقع DirecTV Now والبث الحي للتلفزيون في موقع يوتيوب YouTube TV، ولكن تلك الجهود فشلت في نهاية المطاف كما أن شركة آبل تكافح للتفاوض مع العديد من الشبكات.

ومع تعيين المدير التنفيذي الجديد يبدو أن أبل تنوي تطوير استراتيجيات الفيديو والمحتوى الخاصة بها، ففي النهاية راجارامان يملك كم هائل من الخبرة في هذا المجال، ومن المرجح أن نرى تأثير هذا التعيين قريبًا.

المصدر

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق