أخبار ساخنةنظارات الواقع الافتراضي

آبل تعين أحد المطورين الذي قام بإضافات رائعة لبرامج تحرير الفيديو Final Cut Pro

جرت محادثات طويلة بين تيم كوك وجميع الرؤساء التنفيذيين لآبل حول مصلحة الشركة ومدى اهتمامها بالواقع الافتراضي والواقع المعزز في الأشهر الماضية، وكان هناك العديد من التقارير التي تشير أن آبل تقوم بالعمل على صنع نظارات ذكية للواقع المعزز، وقامت آبل مؤخرًا بتعيين أحد أبرز المطورين لبرامج تحرير الفيديو Final Cut Pro تيم داشوود.وهو الأكثر شهرة في صنع أدوات الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد، والتي ساعدت منشئي المحتويات على عمل مقاطع فيديو بتقنية الواقع الافتراضي.

3D virtual reality plugins for Final Cut Pro


اعلان





وكان برنامج داشوود الرائد في مجال البرمجيات هو 360VR Toolbox  الذي يضم العديد من الفلاتر والأدوات لإنشاء مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد ومجسمة، وتباع بسعر 1000 دولار تقريبًا.

ويبقى أن نرى ما إذا كانت آبل سوف تقوم بدمج نفس ميزات الواقع الافتراضي في الإصدارات المستقبلية من برنامج Final Cut Pro، داشوود قد يكون تم التعاقد معه للعمل على تطوير البرنامج، والانضمام إلى فريق الواقع المعزز الخاص بآبل.

جهود آبل لتطوير الواقع المعزز لا تزال غير معروفة إلى حد كبير ويبدو أن أي أجهزة سيتم إنتاجها من آبل مزودة بتقنية الواقع المعزز لن ترى النور قبل عدة سنوات من الآن.

ومع ذلك، فإن هاتف آيفون 8 قد يكون مزودًا لأول مرة ببعض تكنولوجيا الواقع المعزز هذا العام، ومن المتوقع أن تشمل الكاميرا الأمامية أجهزة استشعار لعمق الإسقاط ثلاثية الأبعاد والتي من شأنها تمكين بعض ميزات الواقع الافتراضي في الكاميرا الأمامية.

المصدر

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق