أخبار ساخنةالهواتف النقالة

تعرف على أفضل الهواتف ذات السعر المتوسط



في الوقت الذي تقوم فيه شركات الهواتف بإنتاج وتحديث لهواتفها كل عام بما يتناسب مع أحدث التقنيات والجودة والرفاهية لتقديم منتج عالي الجودة من كافة النواحي الأمر الذي ينعكس على سعر الجهاز، فإنها على الجانب الآخر لا تنسى أن هناك فئة من المستخدمين تهتم بالتكلفة المتوسطة أو ذات ميزانية محدودة والتي لا تهتم بالفئات الراقية أو الأسعار المرتفعة.

وقمنا بمقارنة بين أرخص الهواتف الذكية مقابل أفضل الهواتف مثل IPhone و Samsung، وهذه الهواتف الرائدة بحلول العام الجديد أصبحت أغلى بكثير ، لكن مشكلة الهواتف الرخيصة أنها غير متوفرة في جميع الأماكن، أيضاً التصميم ليس ضروري بالنسبة لهم، أيضاً لن تضحي بكثير من المميزات مثل تقنية 4G و NFS عند شرائك لهذه الأجهزة، وتم تجهيز الكاميرات الخاصة بهذه الهواتف لتدعم تقنية HDR والتي توجد على نماذج من الهواتف الغالية، لكن سوف تتنازل عن بعض المميزات عند شرائك لهذا النوع من الهواتف فعلى سبيل المثال الشاشة لن تدعم تقنية QHD، ولكي تعوض هذا النقص قامت باستخدام شاشات بتقنية 1080p و 720p والتي أصبح الإقبال عليها كبير،


اعلان





10 best Cheap Mobile Phones

وتتمكن هذه الهواتف الرخيصة من الحصول على نفس مساحة التخزين الخاصة بالتطبيقات مثل نظرائهم من الهواتف الأكثر تكلفة، وسوف تتمكن من تحميل العديد من الألعاب والتطبيقات على هاتفك، وأيضاً تدعم هذه الهواتف منفذ لبطاقة micros ولكن مساحتها تكون محدودة.

كيف تصبح هذه الهواتف بأسعار رخيصة؟  

يتم تسعير جميع الهواتف الموجودة في القائمة بحد أدنى 249 دولار كما تأتي أنواع أخرى بسعر أقل يصل إلى 187 دولار وحتى أقل من 124 دولار، لكن هناك كثير من الهواتف التي تأتي بسعر أقل من 124 دولار تكون غير صالحة للاستخدام وتأتي بذاكرة تخزين عشوائي صغيرة جداً، مع بطء في استخدام الهاتف وفي الكتابة، وذاكرة تخزين داخلية منخفضة أيضاً، ولكن إذا كنت تريد أن تخوض تجربة أفضل من هاتف أفضل سوف تنفق أكثر حتى تستمتع بهذا.

لكن ما هي الهواتف التي يجب أن نتجنبها؟

من الأفضل أن تتجنب الهواتف التي تأتي مع ذاكرة تخزين عشوائي أقل من 1 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية 8 جيجا بايت، و تتجه لشراء الهواتف التي تأتي بذاكرة تخزين عشوائي 2 جيجا بايت على الأقل، وبدون ذلك سوف تلاحظ تعطيل الكثير من التطبيقات وبطء شديد في أداء الهاتف، وأيضاً كلما كانت سعة ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف أكبر كلما كان أفضل حتى تتمكن من تحميل تطبيقات وألعاب أكثر مثل لعبة Asphalt 8 والتي تستهلك حوالي 2 جيجابايت لذلك يفضل أن تكون الذاكرة الداخلية 8 جيجابايت.

1-هاتف Lenovo p2:

Lenovo p2

يتميز بشاشة 5.5 بوصة وبدقة 1080P، وبطارية تمتاز بقوتها حيث يمكن استعمالها لمدة 3 أيام متواصلة دون أن تتوقف، ويدعم الهاتف منفذ USB من النوع C.

إن هذا الهاتف غريب بعض الشيء لأنه جاء بإمكانيات غير متوقعة لهاتف تكلفته 249 دولار، ليس فيما يتعلق بنظام التشغيل أو الكاميرا بل فيما يتعلق بالبطارية إنها حقاً ضخمة، حيث تبلغ سعتها 5,100 مللي أمبير والتي تعتبر أكبر من بطارية كلاً من iPhone S7 وiPhone s7 plus، وأكبر من بكثير من بطارية Samsung Galaxy S7 Edge والتي سعتها حوالي 3,600 مللي أمبير، وأن البطارية ليس لها تأثير على حجم الهاتف أو سمكه.

يأتي الهاتف مع معالج Snapdragon 625 والذي يزيد من قوة البطارية حيث يسمح بالاستخدام المتواصل لمدة عشر ساعات في حين باقي الهواتف تقوم بتوفير حد أقصى 6 ساعات من الاستخدام المتواصل.

ويتمتع بذاكرة وصول عشوائي 3 جيجا بايت وهي مناسبة ولا تؤثر على أداء الهاتف، وتعتبر من الأشياء التي تميز هاتف بهذه التكلفة، ويدعم بصمة الأصبع التي تستخدم لفتح الهاتف.

الشيء الوحيد الذي يعيب هذا الهاتف أو يجعلنا لا نعطيه العلامة الكاملة هي الكاميرا، تأتي بدقة 13 ميجا بكسل ليست بالسيئة لكنها متوسطة، نظراً لعدم قدرتها على إظهار الصور بدقة جيدة في ظروف الإضاءة المختلفة أو في الليل مثلا فيظهر ضباب في بعض الصور.

برغم من أن تكلفته 250 دولار إلا أن P2 يعتبر مذهل ورائع، يمكنك الحصول على أداء مماثل لهذا الهاتف ولكن أقل قليلاً مع هاتف Moto 4G PLUS، أما إذا كنت تريد الحصول على هاتف بكاميرا أفضل فلديك Huawei 6X لكن بأنظمة تشغيل أسوأ من Lenovo P2،

الهاتف الثاني هو BLU VIVO 6:

BLU VIVO 6

من المحتمل أنك لم تسمع عن هاتف BLU، لكن هذه العلامة التجارية الأمريكية يجب أن ننتبه لها في هذه الفترة، بأقل من 250 دولار يمكنك الحصول على هاتف يحتوي على مواصفات وإمكانيات كثيرة ومهمة.

Blu VIVIO 6 هو هاتف بشاشة 5.5 بوصة و 1080p، ومع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت، ويحتوي على نظام DTS SURROND SYSTEM والمسؤول عن الصوت المحيطي الخاص بالجهاز.

ومن أهم مميزات الهاتف هي ذاكرة التخزين العشوائي والذاكرة الداخلية للجهاز ومعالج Helio P10.

أيضاً يأتي بكاميرا 13 ميجا بكسل والتي ليست بالجيدة، لكن يجب عليك التضحية في بعض الأحيان للحصول على مميزات أخرى وهاتف بسعر 230 دولار.

3- هاتف WILEYFOX SWIFT 2:

WILEYFOX SWIFT 2 X

هاتف WILEYFOX أو كما يطلق عليه ‘British OnePlus’ يعود بنسخة جديدة SWIFT 2 لكن بتحسن وتطور كبير، الهيكل الخارجي مصنوع من المعدن ويحتوي على شاشة 5 بوصة وبدقة 720 بكسل، ويأتي بمعالج Snapdragon 430، وذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت، وذاكرة داخلية 32 جيجابايت، أما بالنسبة للكاميرا فهي بدقة 16 ميجا بكسل، ويحتوي أيضاً على منفذ USB من النوع C ويدعم تقنية الشحن السريع QC 3.0.

إن أداء هذا الهاتف يعتبر ممتاز لكن يحتوي على بعض العيوب مثل الإضاءة المنخفضة للشاشة والبطارية ليست ممتازة ولكنها متوسطة، وسعر هذا الهاتف 200 دولار.

4-هاتف XIAOMI REDMI NOTE 3:

XIAOMI REDMI NOTE 3

إن XIAOMI تعتبر علامة تجارية صينية تبيع الكثير من الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم، ومعظم هواتفها جيدة وتتميز بكبر حجمها، ونحن من المعجبين بهاتف Xiaomi Mi5، لكن RedMi Note 3 يعتبر خيار جيد إذا كنت تريد هاتف جيد وبسعر متوسط.

هو هاتف كبير ويحتوي على شاشة مماثلة لشاشة Moto G4 التي حجمها 5.5 بوصة وبدقة 1080P، وهذا الجهاز جيد في الأداء وهذا بفضل تزويده بمعالج MediaTek Helio X10 وبذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت، وعند اختباره كان أعلى من Galaxy S6 في المعايير وهذا أمر مثير للأعجاب.

يأتي بكاميرا خلفية 13 ميجا بكسل وبفتحة عدسة 2.2\f والتي تمكنك من التقاط مجموعة من الصور الجيدة على الرغم من أن الألوان تكون غير واضحة إلى حد ما، ويدعم هذا الهاتف بطاقتين SIM، بالإضافة إلى ماسح البصمات Fingerprint sensor، ويمتاز بجودة بطاريته، ومتوفر هذا الهاتف بسعر 273 دولا.

5-هاتف OPPO F1:

OPPO F1

الهيكل الخارجي للهاتف مصنع من المعدن والزجاج والبلاستيك، ويأتي هذا الهاتف بمعالج كوالكوم Snapdragon 616، وبذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت، وهذه الإمكانيات مناسبة لهاتف سعره 250 دولار.

أما الكاميرا الخلفية فتأتي بمستشعر بدقة 13 ميجا بكسل، وكاميرا سيلفي أمامية 8 ميجا بكسل، ويأتي بشاشة 5 بوصة بدقة 720 بكسل.

لكن لدينا بعض المشاكل في نظام التشغيل وهي أن هاتف F1 يدعم نظام تشغيل أندرويد نسخة 5.1.1، وهذا لا يعد جيداً في ظل التطورات التي تشهدها الهواتف و أن نسخة أندرويد 7.0 سوف تتوفر في بعض الهواتف في هذا الصيف.

وسعر هذا الهاتف 250 دولار.

6-هاتف MOTO G4 2016:

MOTO G4 2016

ها هو Moto G4 يعود من جديد ولكن بشكل أكبر، ورغم أن شركة Motorola أصبحت رسمياً جزء من Lenovo إلا أنه لم يتغير اتجاهها.

يأتي الهاتف بشاشة 5.5 بوصة بدقة 1080 بكسل تبدو كبيرة لكنها تظهر ألوان واضحة ودقيقة ودقتها عالية.

يأتي أيضاً بمعالج Snapdragon 617، وذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت لذلك لاحظنا بطء في الأداء، وذاكرة تخزين داخلية 16 جيجابايت لكن يحتوي على منفذ بطاقة micro SD أيضاً، وتم تجهيزه بكاميرا خلفية 12 ميجا بكسل وليست بالجيدة.

يحتوي على بطارية بسعة 3,000 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، وهذا الهاتف ليس مقاوم للمياه مثل نموذج العام الماضي من هذا الهاتف، والهاتف الوحيد الذي يستطيع منافسة G4 هو شقيقه G4 Plus، كان G4 متوافر بسعر 198 دولار.

7-هاتف MOTO G4 PLUS:

MOTO G4 PLUS

 

إذا كنت تعتقد أن G4 هو الأفضل فإن G4 Plus يعد الأفضل، فلديه معالج Snapdragon 617، ويستخدم نظام تشغيل أندرويد نسخة 6.0.1. ويأتي بشاشة 5.5 بوصة بدقة 1080 بكسل، أما بالحديث عن البطارية فسعتها 3,000 مللي أمبير، لكن هناك مميزات أخرى تجعله الأفضل:

أولاً: يدعم ماسح لبصمة الأصبع في أسفل الشاشة يمكننا من فتح قفل الشاشة ويعد سريع وآمن، أيضاً يمتاز بكاميرا 16 ميجا بكسل التي تظهر لنا صور أدق من G4 وألوان أوضح وأدق.

من الجيد أن يوفر لك الاختيار بين نموذجين الأول يدعم ذاكرة وصول عشوائي 2 جيجا بايت وذاكرة داخلية 32 جيجابايت، والهاتف الآخر يدعم ذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 جيجابايت ويعتبر إضافة جيدة إلى الهواتف الذكية.

وسعر هذا الهاتف 248 دولار.

8-هاتف WILEYFOX SWIFT 2 X:

WILEYFOX SWIFT 2

تعد WILEYFOX من العلامات التجارية الصاعدة في سوق الهواتف الذكية، لكنها من أحدث العلامات الرائدة أيضاً، وهاتف SWIFT 2 X يعد واحد من أفضل الهواتف والذي يعتبر سعره معقول الى حد ما.

فهو مزود بمعالج Snapdragon 430، ويمتاز بشاشة بدقة 1080 بكسل، ويتميز بهيكل معدني، ويحتوي على منفذ USB من النوع C، وتكلفته 286 دولار.

المصدر

 

الوسوم

عبدالله هليل

محرر مهتم بأحدث تقنيات الهواتف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق