نظارات الواقع الافتراضي

نظرة على نظارة الواقع الافتراضي LG SteamVR

قامت شركة LG بصنع نظارة LG SteamVR للواقع الافتراضي خاصة بها والتي صممت خصيصًا لمنصة ألعاب Valve للواقع الافتراضي، ويعتبر هذا الجهاز الذي تم تجربته النموذج الأولي للنظارة، ويبدو أن إطلاق LG للنظارة كان سريعًا لتتم مراجعتها بمؤتمر مطوري الألعاب GDC 2017، مما يعني أنه وفقًا لمواصفات الجهاز فإنه من المتوقع أن يتم تعديله قبل موعد إطلاقه الرسمي الذي يعتبر حتى الآن غير معروف.

LG SteamVR


اعلان





بالنسبه لكون الجهاز ما زال نموذجًا أوليًا فهو مذهل للغاية، ولعلنا نتساءل إلى أى مدى سيتم تعديله من قبل LG، حيث يبدو الجهاز متطورًا جدًا، لكن مع قليل من التعديلات وطبقة طلاء لامعة قد يحقق نسبة شراء عالية من قبل المستهلكين.

وعلى الرغم من كون نظارة LG SteamVR مريحة في الارتداء وتقوم بعرض الرسوميات بطريقة رائعة إلا أن العائق الوحيد امام نظارة LG الجديدة هو المقارنة التي لا مفر منها مع نظارة الواقع الافتراضي HTC Vive.

وتعتبر نظارة LG SteamVR للواقع الافتراضي نسخة طبق الأصل من نظارة HTC في كثير من الصفات والخصائص، فقط هناك خصائص قليلة قد تساعدنا على التمييز بينهم، فنجد أن أوجه الشبه بينهم ليس مفاجئة لأنه تم صنع نظارة LG لتلاقي المعايير المطلوبة من شركة فالف Valve، وقد عملت شركة HTC وشركة Valve معًا لسنوات في مجال الواقع الافتراضي، وعلى نفس النهج سارت شركة LG في تصنيعها لنظام نظارتها للواقع الافتراضي.

SteamVR headset

وقد قامت LG بعرض القليل من عناصر تصميمها الجديد حيث جعلت النظارة أخف وزنًا مقارنة بحجمها الكبير، وعند تجربة الجهاز نجد أنه قابل للتعديل والتحرك والانزلاق لأعلى مثل نظارات الواقع الافتراضي لألعاب البلاي ستيشن، وهذا يمكنك من العودة للواقع الحقيقى دون الحاجة لخلع النظارة ووضعها مرة أخرى، كما أنها تسمح لك بالتنفس بكل راحة.

الأمر الذي قد يبدو سلبيًا في هذا الجهاز هو أنك تقوم بخطوات عديدة لارتداء الجهاز بشكل صحيح والذي قد يربك البعض، فهناك سحب وانزلاق وضغط على زر وتحريكه بشكل معين، لكن أسوأ عيب في نظام الدوران هو زر الاتصال الموجود في الحزام الخلفي للنظارة، الذي يسمح لك بتضييق الحزام ليناسب حجم راسك لحظة ارتدائك لها، حيث يوفر إحكام مريح على رأسك، لكن مع ذلك تقوم النظارة بالانزلاق بين الحين والأخر لكن غير ذلك فهي مريحة وآمنة.

SteamVR

عند بدء تشغيل الجهاز يتم الترحيب بك في العالم الافتراضي برسومات متحركة تطابق تحركاتك وما تفعله فى العالم الحقيقي، فمثل نظارة HTC Vive، سترى نمط شبكي يتيح لك معرفة أين الجدار أو الأشياء المادية من حولك عندما تقترب منها.

دقة الشاشة لهذا الجهاز تبلغ 1440×1280 لكل فتحة عين، وهذا ما يجعلها أكثر دقة من نظارة HTC Vive التي تبلغ دقتها 1080×1200، كما تحتوي على معدل تحديث بتردد 90 هرتز ومجال رؤية بزاوية 110 درجة، مما يتيح لك مجالًا واسعًا للبحث في المكان الذي تقف به.

تأتي نظارة LG SteamVR ملحقة بذراعين للتحكم، وهي تشبه إلى حد كبير أذرع تحكم HTC Vive لكن تختلف من حيث التصميم فهي تأتر بجزء علوى يشبه الماس بدلًا من الشكل الدائري لأذرع تحكم HTC Vive.

 

أداء أذرع التحكم الخاصة بنظارة LG لا يختلف عن نسخة HTC، وتم تجربة الأذرع في لعبة بينج بونج، حيت يمكنك تتبع الكرة في جميع أنحاء الغرفة كما يمكنك ضربها في الجدار كما لو كنت تفعل ذلك في واقع الحياة.

وتم تجربة لعبة أخرى وهي لعبة القوس والسهم، باستخدام ذراع طويلة تحمل القوس، والذراع الآخر يحمل السهم الافتراضي وتقوم بإطلاقه على الأعداء، وتتطابق زاوية السهم والقوس تمامًا مع زوايا أذرع التحكم التي نحملها، ومن المميزات هذا النظام أنه يشجع على الحركة وبذل المجهود البدني.

من الأخطاء الموجودة أيضًا السلك المتصل بالجهاز، فنظارة LG لديها نفس السلك الموجود في أي جهاز كمبيوتر ومثلها نظارة HTC Vive وOculus Rift، وهذا السلك يسبب الكثير من التعقيد للمستخدمين.

LG's headset

شركة LG لا يزال لديها الكثير من العمل للقيام به لتطوير SteamVR وتمييزها عن نظارة Vive، لأنه في الوقت الحالي النظارة تعتبر في مرحلة النموذج الأولي مما يسمع إضافة أي تعديلات قبل اطلاقها بالأسواق، وربما يكون التشابه ليس بالشيء السيء لأن HTC Vive توفر للمستخدمين تجربة رائعة، وإذا قدمت LG تجربة ممتازة أخرى في نفس التكنولوجيا فهو بالتأكيد إضافة جيدة للمستخدمين، وربما بسعر أرخص.

حتى الآن ليس هناك شيء تقريبًا يميز النموذج الأولي من LG عن منتج إتش تي سي، لكن LG تحتاج إلى تفعيل التعديلات منذ الآن وتحديد سعر معقول لهذا الجهاز الرائع وأفضل من سعر HTC Vive الذي بلغ 800 دولار.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق