تقنيات متفرقة

فيسبوك تعزز تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لمنع الانتحار



يعمل الفيسبوك حاليًا على إيجاد طرق جديدة لمساعدة المستخدمين المضطربين نفسيًا باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتعرف على الأنماط، بالإضافة إلى توسيع أدواته للوقاية من الانتحار، وهي شبيه بما أصدره الفيسبوك عام 2015 حين سمح رفع راية على الصور والمنشورات المقلقة والمزعجة.

والآن فأن هذه الميزة متوفرة على فيسبوك لايف Facebook Live، بهدف توصيل المستخدمين المضطربين نفسيًا بخبير صحة نفسية في الوقت الحقيقي. فإذا شعر الفيسبوك أن المستخدم الذي يقوم بالبث المباشر يحتاج لمساعدة سيُرسل لهه إخطار بطرق الوقاية من الانتحار في حين ما زال على الهواء، أيضًا فأن الشخص الذي أبلغ عن الفيديو سيحصل على موارد للوصول شخصيًا ومساعدة صديقه إذا كانوا يرغبون بذلك.


اعلان





live brodcast support

حيث قام الفيسبوك بعمل شراكة مع منظمات مثل المنظمة الوطنية للوقاية من الانتحار National Suicide Prevention Lifeline، والجمعية الوطنية لاضطرابات الأكل وخط تلقي الأزمات النصية؛ فعندما يتم وضع راية على مشاركات المستخدمين واختيارهم التحدث مع شخص ما يمكن لهذه المنظمات الاتصال مباشرة عبر تطبيق Messenger.

يوضح الفيسبوك أنه سيستخدم البيانات من المنشورات التي تم الإبلاغ عنها مع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للتعرف على الأنماط بين المنشورات والصور التي تم تعليمها بالراية، مما سيتيح تحدد المنشورات التي تشير إلى أن المستخدم قد يكون يفكر في الانتحار.

live reporter support

وفي منشور للفيسبوك صرح أن فريق العمليات سيقوم بمراجعة هذه المنشورات إذا اقتضى الأمر، وتوفير موارد للشخص الذي نشر المحتوى حتى لو يقم شخص في الفيسبوك بالإبلاغ عن المستخدم بعد.

وفي آخر تحديث لرسالة المنظمة اعترف الرئيس التنفيذي “مارك زوكربيرج” أن هناك حاجة للكشف عن علامات انتحار المستخدمين لتقديم المساعدة قبل فوات الأوان، وأضاف أنه ربما من الممكن تفاديها قبل فوات الأوان، وأنه يمكن بناء بنية اجتماعية تحتية للمساعدة في المجتمع لتفادي الضرر وتحديد المشاكل قبل وقوعها.

ويتم اختبار الأداة الجديدة حاليًا في الولايات المتحدة، ولا يوجد ميعاد مستقبلي محدد لإطلاق هذه الخدمة.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق