تقنيات متفرقة

سامسونج تكشف عن قاعدة DeX dock لتحويل هاتف جالكسي S8 لكمبيوتر

شركة سامسونج مثلها مثل باقي الشركات التي حاولت من قبل تحويل الهاتف إلى جهاز كمبيوتر PC، لذا فقد قامت بإصدار قاعدة DeX dock لترافق هاتف سامسونج جالكسي S8 الجديد، والتي يتم وضع الهاتف عليها ليتم تحويل محتويات الهاتف إلي جهاز الكمبيوتر. الجهاز الجديد يشبه حامل الشمعة، يدعم وصلة شاشة من خلال منفذ HDMI، فأرة، لوحة مفاتيح ومنفذين USB. ويحتوي أيضًا على مروحة تبريد مدمجة لتبريد الهاتف أثناء عرض التطبيقات على الشاشة، وتعمل من خلال وصلة USB-C.

Samsung_Dex


اعلان





وضع سطح المكتب الخاص بشركة سامسونج يقوم بدعم زر بدء التطبيقات، ويدعم أيضاً جميع تطبيقات أندرويد مع ظهور جميع التنبيهات والإشعارات، لكن معظم تطبيقات أندرويد لم يتم تجهيزها للعمل على هذه التقنية، لذا قد تظهر بشكل غير واضح قليلًا؛ لكن أي تطبيق تم تحديثه من قبل أندرويد Nougat سيظهر على سطح المكتب بشكل جيد.

DeX dock

عندما يتم فصل هاتف Galaxy S8 من قاعدة DeX dock فسوف تختفي نافذة التطبيقات، ولن تظهر من جديد إذا قمت بتوصيل الهاتف مرة أخرى. قامت سامسونج باستخدام ماسح قزحية العين (iris scanner) والذي يمكنك من تسجيل الدخول لوضعية سطح المكتب من خلال النظر الى هاتفك فقط.

وقد قامت شركة سامسونج بمشاركة شركة VMware لجلب تطبيقات الويندوز الافتراضية إلى سطح المكتب.

وكانت شركة موتورولا قد حاولت قبل ذلك أن تقوم بمثل هذه الخطوة لكنها فشلت، وقامت Microsoft مؤخراً بتزويد هواتف Windows بخاصية Continuum لمحاولة تحويلها لأجهزة كمبيوتر PC.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق