تقنيات متفرقة

جوجل تسعى لإدراج مساعدها الذكي Google Assistant على عدد كبير من هواتف أندرويد

في خطوة جادة ومميزة قامت بها شركة جوجل أعلنت بشكل رسمي عن قيامها بإدراج مساعدها الرقمي الجديد Google Assistant على معظم هواتف أندرويد بدلًا من أنه كان يقتصر وجوده فقط على هواتف الشركة.

Google Assistant


اعلان





ظهرت أولى خطواتها من خلال الإعلان عن إدراج مساعدها الرقمي على هاتف Moto Z Force Droid الذي تم الإعلان عنه خلال وقت سابق من هذا الأسبوع. الجدير بالذكر أن الشركة تتوقع أن المساعد الجديد Google Assistant سيحقق نجاح كبير خاصةً عند مقارنته بتطبيق Google Now.

كما علمنا في الكثير من التقارير السابقة أن عبارة تفعيل المساعد الذكي الجديد هي ” Ok Google” أو يمكنك ببساطة الضغط على الزر الرئيسي للهاتف لتفعيله، وعلى الرغم أن هذا المساعد لم يكن تطبيق مستقل بذاته على الهاتف، إلا أنك ستكون قادر على تفعيله واستخدامه أثناء استخدامك للتطبيقات الأخرى، كما يمكن استخدامه على تطبيق المراسلة Allo وكذلك يمكن استخدامه من خلال مختلف أنظمة أندرويد الأخرى مثل Android Wear ،Google Home وكذلك Android Auto للرد على كافة أسئلتك وفي جميع الأوقات.

بالتأكيد سيشعر المستخدم بالاختلاف الكبير بين المساعد Google Now و Google Assistant في الرد على الكثير من التساؤلات وكذلك عند طلب البحث عن أي شيء، فعلى سبيل المثال عند تفعيل المساعد وإلقاء أمر صوتي يشير إلى أنك تريد الاستماع إلى الأخبار ” Listen to the news” سيقوم المساعد بالفعل بتقديم نشرات أخبار مسموعة مُرتبة حسب تاريخ وقوعها، كما يمكنك مثلًا طلب عرض صور بعينها من ألبوم الصور الموجود على الهاتف لتوفير الوقت والجهد.

أعلنت جوجل أن هواتف أندرويد الأولى التي ستقدم الدعم لمساعدها Google Assistant ستكون الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 6.0 والنسخ الأعلى، وسيكون هذا التحديث جزء من تحديثات خدمات جوجل بلاي “Google Play Services” وستصل لكافة أجهزة أندرويد التي ذكرناها في وقت قريب، وأعلنت الشركة أن المساعد الجديد بات موجود بالفعل على حوالي 500 مليون هاتف أندرويد حتى الآن.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق