أخبار ساخنة

آبل تسعى للحصول على طلب براءة اختراع لتحويل الهاتف إلى حاسوب محمول

نشر مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة منذ عدة أيام ملف كامل عن براءة الاختراع الجديدة التي تسعى آبل للحصول عليها، حيث جاء هذا الملف ليصف تكنولوجيا آبل الجديدة التي ستغير مفهومنا بشكل كامل عن الحوسبة.

iPhone Powered Laptop


اعلان





أعلنت الشركة أنها تسعى لوضع هاتف آيفون الذكي أو أجهزة آيباد داخل أجهزة ماك بحيث يعمل الحاسوب بشكل كامل مدعومًا بالهاتف الذكي، وأضافت آبل أنها تسعى لتوفير مكان مناسب لوضع الهاتف وغالبًا ما سيتم تثبيته مكان اللوح اللمسي touchpad.

جاءت بعض المعلومات على موقع AppleInsider تشير أن آبل ستجعل جهاز ماك مجرد اكسسوار إلكتروني، ولكنه سيأتي مع أجزاء الحوسبة التقليدية بما في ذلك الشاشة، لوحة المفاتيح وكذلك معالج الرسوميات لتمكن الهاتف من التحول بشكل كامل إلى حاسوب.

من الواضح أن هذه الفكرة كانت موجودة بشكل جزئي عبر جهاز HP’s Elite X3 الذي يأتي معه قاعدة صغيرة لتوصيل الحاسوب باللاب توب من خلال استخدام خاصية Continuum، وعند الحديث عن سامسونج فمن الواضح أنها لم تسير على خطى آبل لكنها عملت أيضًا على توفير قاعدة تسمح بتحويل هاتف جالكسي S8 إلى لاب توب عندما يتم توصيله بالشاشة ولوحة المفاتيح.

أضافت آبل أن تجربتها الجديدة ستكون المميزة والأكثر دقة، وجاء في ملف براءة الاختراع معلومات تشير أن آبل تسعى لجعل شاشة جهاز ماك في هذه الحالة لمسية وهي الميزة التي لم نرها حتى الآن على أي أجهزة الحاسوب الخاصة بها.

الجدير بالذكر أن آبل لم تقم بالتصريح عن موعد إطلاق ها النوع الجديد من التكنولوجيا على أجهزتها، كما أن براءة الاختراع لا تعني بالضرورة أن آبل ستقوم باستخدام تلك التقنية في أجهزتها القادمة لكنها فقط تقدم تصورات لتكنولوجيا الحوسبة المستقبلية.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق