أخبار ساخنةالكاميرا

Nikon تعلن إلغاء سلسة كاميرات DL المدمجة بدقة 4K

أعلنت شركة Nikon عن إلغاء سلسة كاميرات DL المدمجة بدقة 4K التي كشف عنها للمرة الأولى خلال العام الماضي، والتي لم تصل للمنافسة في سوق الكاميرات المدمجة 4K.


اعلان





قدمت Nikon خلال العام الماضي سلسة  كاميرات DL المدمجة بدقة 4K لمنافسة سوني في سوق الكاميرات المدمجة بدقة 4K، إلا أن Nikon عجزت في النهاية عن منافسة سلسة RX100 من سوني حيث لم تطلق الشركة الكاميرات للأسواق بعد تأجيل إطلاق الكاميرات إلى الأسواق لوقت غير محدد.

nikons-DL-4k

وقد قررت Nikon إلغاء خط إنتاجها من كاميرات DL 4K المدمجة دون أن تبدأ في بيع أي وحدة من الكاميرات، حيث تأتي الثلاثة كاميرات من سلسة DL مع مستشعر CX بحجم 1 أنش، وهي فئة المستشعرات ذاتها التي قدمت من الشركة في كاميرات Nikon 1.

أيضاً جاءت الثلاثة إصدارات من كاميرات DL 4K بالمواصفات ذاتها، إلا أنها اختلفت في نطاق التكبير من نموذج إلى أخر، كما جاءت هذه الفئة من الكاميرات بتسعير أقل من 1000$.

قدمت Nikon أيضاً كلاً من كاميرة DL18-50 وDL24-85 مع فتحة عدسات متغيرة f1.8-2.8، وميزة تصوير فيديو 4K، مع ميزة تصوير متتابع عند 20 إطار لكل ثانية مع دعم ميزة التركيز التلقائي، أو 60 إطار لكل ثانية بدون ميزة التركيز التلقائي.

وقد أجلت شركة Nikon إطلاق الثلاثة إصدارات من كاميرات DL خلال صيف العام الماضي نظراً لمشكلة في معالج الصور للكاميرة، إلا أن Nikon لم تؤكد ابداً حل أو معالجة المشكلة في الكاميرات.

أيضاً أشارت Nikon إلى أن تباطؤ مبيعات الكاميرة في عام 2016، مع توقعات الشركة بإنخفاض الربحية لهذه الفئة من الكاميرات، كما قامت بتسريح 10% من موظفي الشركة خلال عام 2016، كما يعد إلغاء سلسة كاميرات DL مع الركود في مبيعات كاميرات 1، إشارة جديدة إلى تحول Nikon للإهتمام بمبيعات كاميرات DSLR بشكل أكبر خلال الفترة القادمة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق