تقنيات متفرقة

تيم كوك يستعرض النجاح الذي حققته آبل

تلميحات جديدة للمدير التنفيذ لشركة آبل تيم كوك الذي أعلن خلالها عن منتجات الشركة الجديدة التي تسعى لإطلاقها خلال هذا العام والتي كان من ضمنها جهاز آيفون جديد، ساعات أكثر تطورًا إلا أنه لم يوضح الكثير من التفاصيل. حيث تحدث عن نتائج الشركة المالية بعد أن حطمت مبيعات الآيفون نتائج غير مسبوقة وعودة مبيعات أجهزة ماك للارتفاع، وذكر عدد من القطاعات التي ستقوم الشركة بالتركيز عليها في الفترة القادمة.

tim cook apple ceo


اعلان





كانت الشركة قد أعلنت عن أرباحها للربع الأول من هذا العام المالي التي وصلت لمبلغ 78.4 مليار دولار بزيادة 2.5 مليار دولار عن الربع الذي سبق، وتعدى التدفق النقدي التشغيلي مبلغ 27 مليار دولار بعد أن ضخت آبل حوالي 15 مليار دولار في خطتها لإعادة شراء الأسهم وفي أرباح المستثمرين.

على الرغم أن الأرقام التي تم الإعلان عنها مُبهرة، إلا أن التطور في القطاعات الفردية هو من قدم لشركة آبل هذا النجاح، حيث نلاحظ أنه بعد إعلان الشركة عن قرار التخلي عن سماعات الرأس قد تم بيع أكثر من 78 هاتف آيفون في الربع الذي تم إطلاق آيفون 7 Plus خلاله، أما بالنسبة لمبيعات أجهزة ماك فنلاحظ أنها كانت صادمة بالفعل للجميع، فقد كان هناك الكثير من التوقعهات التي تشير أنه بعد إضافة الشريط اللمسي Touch Bar قد تم بيع أكثر من 5 مليون جهاز ويعتقد أن يتم بيع عدد أكبر خلال هذا الربع.

iphone 7

 

الجدير بالذكر أن هواتف آيفون لازالت هي الرائدة في تحقيق أرباح آبل، حيث تحقق حوالي 69% من هذا النجاح، وأوضح تيم كوك أن الاكسسوارات كانت جزء من هذا النجاح أيضًا، حيث زاد الطلب في الآونة الأخيرة على سماعات AirPods، كما صرح تيم كوك أن السبب الرئيسي في نجاح هذه السماعات هو أنها تحتوي على رقائق W1 التي توفر للمستخدم إدارة صوت واضحة، كما كان لنظام CarPlay أيضًا دور في هذا النجاح الهائل، حيث قامت كبرى شركات السيارات بإدراج هذا النظام في النسخ الحديثة والسابقة من سياراتها، وقال كوك أن هناك ملايين من السائقين الآن يستخدمون هذا النظام الترفيهي المميز.

Airpods

أعلن كوك أن نظام HomeKit المميز أثار إعجاب الكثير من العملاء، حيث يوفر هذا النظام تجربة مميزة، حيث يتم تفعيله من خلال بعض الأوامر الصوتية المختصرة، فمن خلال إدلاء الأمر الصوتي صباح الخير سيري، يمكن إضاءة المنزل بالكامل وستبدأ عملية إعداد القهوة.

قام تيم كوك بالرد على سؤال ما إذا كانت الشركة وصلت لمرحلة الاكتفاء من تكنولوجيا تحديث الهواتف الذكية أم أنها ستستمر من خلال إجابة غامضة أنه متحمس للغاية لإضافة العديد من المميزات في هاتف آيفون8، وقال أن الشركة كل عام تقدم الكثير والكثير لتصبح جزء هام من حياة الناس.

يجدر الإشارة هنا أيضًا أن متجر التطبيقات App Store قد حقق ضعف الإيرادات التي حققها متجر جوجل بلاي خلال عام 2016 وكان هذا بسبب أن آبل عملت جاهدة لمضاعفة أداء خدماتها على مدار الأربع سنوات الماضية.

المصدر 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق