تقنيات متفرقة

تعرف على التوقعات المرتقبة في MWC لكبار مصنعي الهواتف

قريبًا تنطلق فعاليات أكبر معرض سنوي للهواتف الذكية والساعات الذكية والعديد من الأجهزة وهي المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2017 في برشلونة والذي يعتبر من أضخم الأحداث التي تقام سنوياً ويتم الإعلان فيه عن أغلب الهواتف الذكية الجديدة بعد مؤتمر CES.

Mobile World Congress 2017


اعلان





ما هو المؤتمر العالمي للهواتف MWC؟

المؤتمر العالمي للهواتف هو معرض سنوي تنظمه الجمعية الدولية GSMA، ويقام في أماكن عديدة في أوروبا لكن في السنوات الأخيرة تمت إقامته في برشلونة بإسبانيا، ويعتبر حدث ضخم حيث يتم عرض أكثر الهواتف الذكية الجديدة به، بل وضم أيضًا أحدث الساعات الذكية و الأجهزة اللوحية في السنوات الأخيرة.

وبعيدًا عن المستهلك فإنه يقوم بعمل مناقشات عن مستقبل الصناعات الثقيلة و صناعة الهواتف الذكية في العالم، مثل تقنيات الجيل الخامس و أحدث رقائق المعالجات ونظارات الواقع الافتراضي والعديد من التقنيات الأخرى.

متي يتم عقد المؤتمر العالمي للهواتف لعام 2017؟

يتم عقد المؤتمر يوم الأحد 27 فبراير القادم ويستمر حتى يوم 3 مارس، ويتم الترويج من قِبل الصحافة ووسائل الإعلام قبلها بأيام قليلة.

أفضل الهواتف الذكية التي من المتوقع رؤيتها بالمؤتمر

  • بلاك بيري DTEK70
  • هاتف LG G6
  • هاتف موتورولا G5
  • هاتف نوكيا 8/P1
  • هاتف سوني Xperia X2
  • هاتف هواوي P10

هواتف بلاك بيري في مؤتمر MWC 2017

شركة بلاك بيري توقفت عن صنع هواتفها الخاصة وقامت بتسليم رخصتها لشركة تي سي إل الصينية، وترددت الشائعات حول وجود هاتف جديد باسم Mercury سيتم إطلاقه هذا العام، وقد تم عرض النموذج التجريبي مسبقًا، والهاتف به شاشة لمسية ويعمل بنظام تشغيل أندرويد، لكن لم يتم الكشف عن تفاصيله بالكامل بعد، وسيتم إطلاق هاتف Mercury أو DTEK70 في مؤتمر MWC 2017.

جوجل في مؤتمر MWC 2017

شركة جوجل دائمًا ما تمضي وقتًا جيدًا في مؤتمر MWC، وذلك من خلال عرض جميع إصداراتها من انظمة التشغيل أندرويد، وفي حين أن جوجل لا تطلق إصداراتها الجديدة عادة في المؤتمر، لكن الشائعات تشير بأن جوجل ستطلق النسخة الحديثة من نظام تشغيل أندرويد وير 2.0 بجانب اثنين من الأجهزة الجديدة، وقد يكون المؤتمر العالمي للهواتف هو الفرصة الأولى لرؤية هذه الأجهزة الجديدة، وترددت الشائعات أن هذه الأجهزة تم صنعها بالشراكة مع شركة إل جي.

شركة هواوي في مؤتمر MWC 2017

شركة هواوي دائمًا تختار الوقت المناسب لعرض الأشياء، ولتزداد شهرة العلامة التجارية الخاصة بها، وتقوم الشركة بإطلاق بعض الأجهزة مثل هاتف هواوي P9، وغالبًا ما تختار مواعيد المؤتمرات مثل مؤتمر MWC لإطلاق الأجهزة الجديدة، وقد أرسلت الشركة دعوات للصحافة  والإعلاميين للمؤتمر المنعقد في برشلونة يوم 26 فبراير، للكشف لأول مرة عن جهازها الجديد الرئيسي مؤكدة أنه سيكون هواوي P10.

كما كشفت جوجل مؤخرًا عن نظارة الواقع الافتراضي من هواوي Huawei VR، وترددت الشائعات عن ساعة هواوي ووتش 2، وهي من ساعات الجيل الثاني التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد وير 2.0.

إتش تي سي في مؤتمر MWC 2017

قامت شركة إتش تي سي بعرض جهازها الزجاجي الجديد U Ultra ولكنه لا يُعد الجهاز الرئيسي لهذا العام، لأن الشائعات قالت أن الجهاز الرئيسي سيكون تحت اسم HTC Ocean وسوف يقدم أسلوب مختلف جدًا من التفاعل، مع عدم وجود أزرار تمامًا في الجهاز، وصورة الهاتف تعتبر غامضة حتى الآن مع شائعات عن ثلاثة أجهزة جديدة أخرى هذا العام، وقد تم بالفعل الإعلان عن أول اثنين منها، مع ذلك يبدو إطلاق الأجهزة الجديدة في المؤتمر بعيد الاحتمال ويرجع ذلك لعدم تنظيم إتش تي سي موعد مؤتمرها الصحفي خلال أحداث المؤتمر العالمي للهواتف MWC.

شركة LG في مؤتمر MWC 2017

قامت شركة LG باستغلال فرصة انعقاد المؤتمر العالمي للهواتف عام 2016 لإطلاق هاتفها LG G5، وهذا العام في المؤتمر MWC 2017 ستقوم بإطلاق هاتفها الجديد LG G6،

بدأت LG بالفعل عملية الترويج لهاتفها القادم، وتحدثت لأول مرة عن التكنولوجيا التي استخدمتها في الشاشة، ثم تحدثت عن البطاريات، ونحن نتوقع أن يستمر هذا الترويج حتى موعد انطلاق فعاليات المؤتمر، كما أنها يمكن أن تطلق ساعات ذكية جديدة بالإضافة إلى الهاتف.

موتورولا في مؤتمر MWC 2017

في السنوات الأخيرة لاحظنا أن شركة موتورولا لم تستخدم المؤتمر العالمي للهواتف دائمًا لعرض وإطلاق هواتفها وأجهزتها الجديدة، ومع ذلك هناك دعوة من شركة لينوفو لهذا المؤتمر المقرر انعقاده في 26 فبراير في برشلونة، والتي تؤكد أن موتورولا لديها بعض الخطط لهذا الحدث.

وقد ترددت الشائعات عن وجود جهاز جديد من موتورولا ومن المتوقع أن يكون ضمن سلسلة هواتف جديدة من الفئة G، وربما نرى هذا الهاتف في مؤتمر MWC.

نوكيا في مؤتمر MWC 2017

قالت شركة نوكيا مؤخرًا أنها ستقوم بعمل تصريح يوم 26 فبراير وهو الموعد الذي من المقرر عقد مؤتمر MWC به، وأعلنت نوكيا عن أول هاتف بنظام تشغيل أندرويد وهو نوكيا 6، والذي سيتم توفيره حصريًا في الصين فقط، ويتميز الهاتف ببنية عالية الجودة، ولكن بمواصفات متوسطة، وليس هناك أخبار حول ما إذا كان سيتم توفيره في بلاد أخرى أم لا.

وترددت الشائعات لفترة طويلة عن وجود هاتف آخر وهو نوكيا P1 الذي يعتبر الهاتف الرئيسي لنوكيا وانتشرت توقعات أن اسم الهاتف سيكون نوكيا 8 وسوف يحتوي على ميزات رائعة، لذلك نحن ننتظر من شركة إتش إم دي العالمية -التي تحمل حقوق العلامة التجارية نوكيامن خلال تطوير هواتفها الذكية-توضيح كل شيء في مؤتمر MWC.

وهناك بعض الأقاويل عن هواتف نوكيا الجديدة التي ستكون متوسطة التكلفة وهم هاتف نوكيا 3، ونوكيا 5 وأخيرًا هاتف نوكيا 3310 الذي نتوقع أن يكون مجرد حيلة تسويقية ليس إلا، ولا نتوقع ظهوره مرة أخرى.

شركة Oppo في مؤتمر MWC 2017

سامسونج في مؤتمر MWC 2017

من المتوقع أن تعلن سامسونج عن هاتفها الجديد جلاكسي S8 في المؤتمر العالمي للهواتف 2017، ومن المتوقع أن تخطف سامسونج الأنظار يوم الأحد 26 فبراير القادم حيث قامت بتحديد موعد مؤتمرها الصحفي في هذا اليوم، والمخطط التمهيدي للدعوة تضمن ما يشبه جهاز لوحي لذلك التوقعات تقول أننا سنرى إطلاق سامسونج تاب S3.

ولن تقوم سامسونج بتفويت الفرصة للسيطرة على عناوين الصحف، لذلك نتوقع من سامسونج مشاركة قوية بهاتف جلاكسي S8 في المؤتمر الصحفي الخاص بها في فعاليات مؤتمر MWC.

سوني في مؤتمر MWC 2017

شركة سوني غالبًا ما تحب استغلال الفرص في المؤتمرات العالمية مثل مؤتمر IFA ومؤتمر MWC لإطلاق أجهزتها الجديدة، وبعد انتقالها من سلسلة هواتف Xperia Z إلى سلسلة هواتف Xperia X، فإن الشائعات ترددت حول استخدام سوني لمؤتمر MWC 2017 لإضافة هاتف جديد لسلسلة هواتف Xperia X، وفي الواقع هناك أقاويل أن الشركة قد تعلن عن خمسة أجهزة جديدة، وقد حددت سوني موعد مؤتمرها الصحفي ليكون يوم الاثنين 27 فبراير.

شركة ZTE في مؤتمر MWC 2017

شركة ZTE تتطلع لزيادة شعبيتها خارج الصين والظهور في مؤتمر MWC الذي يعتبر بمثابة الطريق نحو هذا الهدف، وأكدت الشركة في وقت سابق أنها تتطلع لإطلاق ساعة ذكية جديدة، لذلك قد يكون إطلاقها ضمن خطة الشركة في مؤتمر MWC، وتم تحديد موعد المؤتمر الصحفي الخاص بها يوم 26 فبراير، ومؤخرًا ظهرت تسريبات عن الساعة الذكية الجديدة التي سيكون اسمها ZTE Quartz.

المصدر

اعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق