المتصفح/النظام

تحديث ويندوز 10 يدعم إدخال برايل مع دعم لميزة الرؤية الليلية

أطلقت شركة مايكروسوفت إصدار تجريبي جديد من نظام تشغيل ويندوز 10 للمعاينة، الذي يأتي بميزة إدخال برايل، مع تحسينات في ميزة الرؤية الليلية إلى جانب بعض التحسينات والإصلاحات الأخرى.


اعلان





إصدار تجريبي جديد لمنصة ويندوز 10 توفره عملاق البرمجيات للمعاينة في بناء Build 15025 الذي يتوفر للمعاينة الآن في Fast Ring، مع مميزات رائدة في دعم الإدخال بطريقة برايل التي مازالت في المرحلة التجريبية بالطبع.

Windows-10-Build 15025

تأتي الميزة الجديدة في نسخة المعاينة من Build 15025، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق الإعدادات Settings ومنها إلى اختيار Ease of Access ثم في إعدادات Narrator سيجد المستخدم اختيار تحميل في زر Braille، حيث يمكن تثبيت الاختيار أو الوظيفة الجديدة ومن ثم النقر على تمكين زر Braille في Ease of Access، ومن ثم سيحتاج المستخدم لإنهاء العملية عن طريق شاشة مخصصة لإدخال برايل.

أيضاً من بين المميزات المقدمة في Ease of Access اختيار أخر للمستخدمين من المكفوفين مع صوتيات mono audio، الذي يتيح للمكفوفين الإستماع إلى قارئ الشاشة من خلال إحدى السماعات مع دعم إخراج الصوتيات من المكبر الصوتي بتجربة مميزة لتتيح استخدام جانب واحد من السماعات والاستماع إلى البيئة المحيطة أيضاً.

كما تضيع مايكروسوفت في بناء ويندوز 10 الجديد Build 15025، دعم لميزة الرؤية الليلية مع تحسينات في إعدادات الإضاءة المخصصة للرؤية الليلية، لدعم المستخدم أثناء اللعب أو العمل في وقت متأخر ليلاً على الحاسب، عن طلايق خفض إنبعاثات الضوء الأزرق الذي يخرج من شاشة الحاسب، ليقدم للمستخدم إضاءة خافتة بألوان دافئة أكثر.

Windows 10 - Braille support

ويمكن للميزة الجديدة أن تدعم المستخدم في عدم إرهاق العين عند إستخدام الحاسب ليلاً، حيث تعمل على خفض تأثير الإضاءة الزرقاء، كما تقدم مستويات كاملة لدرجات حرارة وحدة الألوان، حيث يمكن للألوان أن تتحول بشكل كامل إلى لون أحمر 1200 K.

أيضاً اضافت مايكروسوفت في نسخة المعاينة من build 15025  بعض التحسينات والإصلاحات الأخرى، والتي تشمل حل المشكلة التي تظهر في الألعاب عند اختيار التصغير، التي أعاقت المتسخدم عن إستعادة الوضع الأول من جديد، كما أضيفت تحسينات على ملحقات متصفح Edge لتعمل بشكل أفضل.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق