أخبار ساخنة

براءة إختراع لمنصة ألعاب جديدة من سوني تنافس بها Switch

كشف مؤخراً عن براءة إختراع جديدة لشركة سوني، لإصدار من منصة ألعاب يحاكي PlayStation Vita، أو بتصميم أقرب إلى منصة Nintendo Switch الجديدة لكن دون ميزة التحول لنظام الجهاز اللوحي.


اعلان





تخلت شركة سوني منذ فترة طويلة عن فكرة تطوير منصة ألعاب PlayStation Vita أو إطلاق إصدارات جديدة لها، وهو السبب الأول لمنافسة شركة Nintendo بقوة في سوق منصات الألعاب المحمولة مع منصة الألعاب المتحولة Switch، إلا أن براءة إختراع جديدة لسوني تؤكد اليوم على استعدادها للعودة من جديد للمنافسة.

Sٍony-patent

وقد نشرت براءة الإختراع الجديدة عبر مكتب براءات الإختراع في اليابان، لجهاز يأتي بتصميم يحاكي جيل جديد من منصة PlayStation Vita، كان قد سجل من سوني خلال عام 2015، والذي نشر رسمياً في 16 من فبراير للعام 2017.

كما تأتي براءة الإختراع لمنصة Vita بتصميم يحاكي منصة ألعاب Switch من Nintendo، كما أنها تحاكي تصميم Fiona من Razer، أي بتصميم جهاز لوحي مع اثنان من وحدات التحكم DualShock الجانبية، إلا أنه بالرغم من نشر براءة الإختراع الجديدة لمنصة Vita، إلا أن شركة سوني لم تؤكد رسمياً على تطوير منصة ألعاب جديدة، لذا قد لا تصل هذه الرسوم البيانية إلى مرحلة التنفيذ على أرض الواقع.

أيضاً تكشف الرسوم البيانية لبراءة إختراع سوني عن تصميم منصة ألعاب دون الإشارة إلى تقنية جديدة تأتي بها، أو وصف لكيفية عمل منصة الألعاب بشكل دقيق.

كما تشير الرسوم الخاصة ببراءة الإختراع إلى جهاز ألعاب محمول يأتي بمنفذ USB C للشحن أو ميزة إنتاج محتوى الفيديو عبر HDMI مصغر، إلى جانب دعم SIM وبطاقة ذاكرة خارجية، حيث من المتوقع أن يدعم الجهاز الأنترنت عبر الشبكات الخلوية أو شبكة الأنترنت LTE، كما يدعم أيضاً الاتصال عبر WiFi.

أيضاً تقدم سوني في براءة الإختراع شاشة OLED بخاصية اللمس، مع اثنان من وحدات التحكم DualShock في جانبي الشاشة يدعم كلاً منهما التفاعل بالاهتزاز، كما تحاكي تصميم DualShock 4 مقسم إلى نصفين، حيث يأتي بالأزرار ذاتها، إلى جانب analog وtrigger، وأيضاً ميزة الإهتزاز الميكانيكية ومقابض.

new PlayStation Vita

كما يأتي تصميم وحدات التحكم بتصميم ثابت لا ينفصل عن الشاشة أي أنها لا تحاكي تصميم Switch، أيضاً من المرجح أن تدعم وظيفة التحكم عن بعد في منصة ألعاب PS4، كما تشير برءاة الإختراع إلى أن الجهاز يدعم الإتصال بأداء خارجية لتشغيل البرامج، التطبيقات إلى جانب الألعاب، كما تأتي شاشة منصة الألعاب من سوني بخاصية اللمس.

قد لا تنتقل براءة الإختراع المقدمة من سوني إلى مرحلة التنفيذ في أي وقت قريب، إلا أنها منصة ألعاب قد تنطلق لتنافس منصة ألعاب Nintendo الجديدة Switch.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق