الأكسسوارات والسماعاتشاشات التلفاز وملحقاتها

أفضل الطرق لربط سماعات الوايرلس بأجهزة التلفاز؟

يرغب بعض المستخدمين في الإستماع إلى أجهزة التلفاز بأعلى مستوى للصوتيات دون إزعاج الأخرين، أو حجب الضوضاء المحيطة أثناء مشاهدة العروض التلفزيونية، ويمكن أن يحصل المستخدم على هذه المميزات عن طريق إقتران سماعات الوايرلس بأجهزة التلفاز.


اعلان





يمكن لعملية ربط سماعات الوايرلس بأجهزة التلفاز أن تأتي بتجربة سلسة للمستخدم، ويمكن تنفيذ عملية ربط السماعات بأجهزة التلفاز بأكثر من طريقة.

wireless headphones

سماعات الوايرلس المخصصة

لا تأتي كافة أجهزة التلفاز بميزة تقنية البلوتوث مدمجة، إلا أن الحل لربط سماعات الوايرلس بسيط جداً، وهو إختيار سماعات الوايرلس المخصصة، والتي تأتي بقاعدة رئيسية يمكن أن تتصل بأجهزة التلفاز عبر منفذ 3.5مم أو analog jack، ومن ثم العمل على ترددات وإشارات الراديو كبديل لتقنية البلوتوث، ويمكن لهذه المنصة أن تدعم المستخدم بنطاق أكبر للاتصال مع أجهزة التلفاز.

يمكن لسماعات الوايرلس أن تدعم الاتصال غالباً من مسافة 30 قدم تقريباً، إلا أن سماعات الوايرلس المخصصة RF تأتي بنطاق أكبر للاتصال بأجهزة التلفاز تصل إلى 300 قدم أحياناً، شرط عدم وجود عائق للاتصال.

أيضاً يجب إزالة أي أجهزة أخرى للصوتيات تقترن بجهاز التلفاز، كجهاز sound bar على سبيل المثال، حيث يجب إزالة هذه الأجهزة لإتصال سماعات الوايرلس بشكل سلس، لكن في حالة إتصال أجهزة sound bar عن طريق مدخلات رقمية أو بصرية فيمكن إتصال سماعات الوايرلس دون أن تعيق تشغيل الصوتيات، وتتراوح اسعار هذه السماعات المخصصة من 20 إلى 300$.

Bluetooth-Headphone

سماعات البلوتوث

قد تأتي بعض سماعات الوايرلس المخصصة للإتصال بأجهزة التلفاز ببعض المميزات للمستخدم، لكن قد يقتني بعض المستخدمين بالفعل سماعات الوايرلس أو سماعات البلوتوث الغير مخصصة للاتصال بأجهزة التلفاز، ويمكن أن تعمل هذه الفئة من السماعات عن طريق Bluetooth transmitter، ويتوفر للبيع غالباً عبر شبكة الأنترنت بسعر 15$ تقريباً.

ويمكن لهذا الجهاز أن يتصل بأجهزة التلفاز عبر مدخل 3.5مم أو RCA، ومن ثم تحويلها إلى إشارات بلوتوث، أيضاً يحتاج المستخدم إلى مصدر للطاقة عن طريق منفذ USB في أجهزة التلفاز، أو ربط الجهاز عبر power strip في نظام الترفيه.

أيضاً عند إتصال جهاز transmitter مع سماعات البلوتوث، يمكن أن تتصل السماعات مباشرة عبر الوايرلس بأجهزة التلفاز، إلا أن إستخدام أجهزة transmitter، يحاكي سماعات الوايرلس المخصصة في إستخدام مدخل 3.5مم، لذا لا يمكن إتصال أجهزة sound bar أيضاً.

4k-streamer

أجهزة البث الإعلامي 

تدعم بعض أجهزة البث الإعلامي المميزة مثل Roku ،Apple TV وAndroid TV، الاتصال بسماعات الوايرلس والإستماع إلى الأفلام والعروض بشكل سلس، ويمكن أن تدعم هذه الأجهزة اتصال سماعات الوايرلس مع أجهزة التلفاز بالطرق التالية:

  • جهاز Android TV

تأتي بعض أجهزة الأندوريد للبث الإعلامي بميزة الإتصال عبر البلوتوث إلا أن بعضها يدعم الإتصال بلوحة المفاتيح أو الفارة فقط عبر البلوتوث، بينما تدعم بعض الأجهزة الأخرى الإتصال بسماعات الوايرلس، كما يمكن لبعض السماعات أن تتصل عن طريق نظام pairing في الأجهزة، ويمكن تنشيطه عن طريق التوجه للإعدادات ومن ثم البلوتوث وإختيار السماعات عند ظهورها في إختيارات الأجهزة المتوافقة للإتصال.

كما تأتي وحدات التحكم في Nvidia Shield بمدخل jack مدمج في السماعات، حيث يمكن إستخدام السماعات التقليدية بسلاسة، في حالة إقتناء المستخدم لسماعات بموصلات تقليدية.

  • جهاز Apple TV

يتيح جهاز Apple TV إتصال سماعات البلوتوث، وذلك عن طريق نظام pairing في السماعات، حيث يمكن تنشيط الميزة عن طريق الإعدادات ومن ثم إختيار Remotes and Devices، ومنها إختيار البلوتوث، ثم اختيار السماعات عند ظهورها والاتصال.

  • جهاز Amazon Fire TV

يمكن لأجهزة البث Amazon Fire أو وحدة البث Fire أن تدعم الإتصال بسماعات البلوتوث، وذلك عن طريق إختيار نظام pairing في السماعات، ومن إختيار الإعدادات ومنها إختيار تبويب وحدات التحكم وأجهزة البلوتوث، وفي النهاية إختيار أجهزة بلوتوث أخرى، ايضاً عند ظهور خاصية البحث عن الأجهزة يمكن إختيار السماعات.

  • جهاز Roku

يعتمد إتصال سماعات الوايرلس بالإصدار المستخدم من أجهزة البث الإعلامي Roku، إلى جانب Roku remote، حيث يمكنك إختيار إستخدام سماعات البلوتوث عن طريق تطبيق Roku، أو إرفاق سماعات تقليدية في وحدة التحكم عن بعد عن طريق jack.

كما يمكن تخصيص تجربة الإستماع عن طريق تثبيت تطبيق Roku على منصتي الأندوريد أو iOS، ومن ثم التأكد من إتصال الهاتف بنفس شبكة الوايرلس الخاصة بجهاز Roku، وفتح التطبيق لربط السماعات التقليدية أو سماعات البلوتوث بالجهاز، ليعمل الوضع الخاص للإستماع في الجهاز.

في أجهزة Roku 3، وRoku Premiere+، وRoku 4 إلى جانب Roku Ultra، تأتي وحدة تحكم ريموت تدعم إتصال سماعات تقليدية عن طريق jacks في وحدة التحكم.

Xbox-One-PS4-controllers

منصات الألعاب

إذا كان لديك منصة ألعاب تتصل بجهاز التلفاز الخاص بك، فيمكنك أن تتمتع بإستخدام سماعات الوايرلس مع بعض المنصات الألعاب، إلا أن التجربة قد تكون مميزة بإتصال متقطع مما يتطلب إستخدام سماعات بموصلات تقليدية.

  • منصة PlayStation 4

تدعم منصة ألعاب PlayStation 4 فئات محددة من سماعات البلوتوث، كما تحتاج إلى محول بلوتوث USB للعمل، إلا أنه لا يتوافق في العمل مع كافة سماعات البلوتوث.

لذا قد يكون الإختيار الأفضل في إرفاق سماعات تقليدية بموصلات، عن طريق مدخل 3.5مم في وحدة التحكم، لكن سيكون عليك إختيار سماعات تقدم آداء جيد في الصوتيات، ويمكن تنشيط هذه الميزة عن طريق الإعدادات، ومنها يمكن إختيار تبويب الأجهزة، ثم  Audio Devices ومن ثم إختيار السماعات.

  • منصة Xbox One

لا تدعم منصة ألعاب Xbox One تقنية البلوتوث، لذا لا يمكن أن تحصل على ميزة إستخدام سماعات الوايراس، إلا أن منصة Xbox One تدعم إتصال سماعات سلكية عبر جاك 3.5مم في وحدة التحكم، وتختلف هذه الميزة في وحدات التحكم الخاصة منصة ألعاب Xbox One، حيث تأتي بعض وحدات التحكم مع جاك 3.5مم مدمج في وحدة التحكم، بينما تحتاج الإصدارات القديمة من وحدات التحكم بالوايرلس إلى محول Stereo للسماعات، الذي يدعم الإتصال بوحدة التحكم عن طريق القاعدة، ليوفر للمستخدم جاك 3.5مم، إلى جانب ميزة التحكم في مستوى الصوتيات، وضوابط للميكروفون.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق