أخبار ساخنة

Nokia تتحالف مع شركة Orange لتطوير شبكات 5G



أعلنت نوكيا عن شراكة جديدة تجمعها مع شركة Orange خلال الفترة القادمة، لبدء تطوير شبكات الأنترنت 5G، والتي تشمل مميزات جديدة مع Ultra Broadband، إلى جانب دعم أكبر للأجهزة التي تعتمد على الاتصال بالأنترنت.

كشف إعلان نوكيا الأخير عن الشراكة التي بدأتها مع Orange لتطوير شبكات 5G، عن مخطط يظهر دعم شبكات 5G الذي يتخطى الأجهزة المحمولة فقط.


اعلان





Nokia - 5G network

يشمل مخطط نوكيا لتطوير شبكات 5G خلال الفترة القادمة دعم كلاً من الملابس الذكية، الطرق، إلى جانب الأجهزة الذكية من الثلاجات، الروبوت أو الكثير من الأجهزة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والاتصال بشبكات الأنترنت.

ومن المتوقع أن يتيح هذا التطوير لشركات الاتصالات، أن تدعم الأجهزة المختلفة وتوظيف الشبكة للعديد من المهام في الكثير من الأجهزة الذكية، أيضاً من المتوقع أن يدعم النطاق الترددي لشبكات 5G ألعاب الواقع الافتراضي، إلى جانب محتوى الفيديو المميز بدقة 8K.

كما تخطط كلاً من نوكيا وOrange مع هذا التحالف الجديد، تطوير ضخم ل MIMO، إلى جانب بناء نطاق ترددي أعلى على شبكات 4.5G الحالية، إلى جانب نشر شبكات 4.9G قريباً، وهي الشبكات التي تضمن بالفعل جيجا بايت في الثانية مع أعلى سرعة.

Nokia- and Orange - 5G networks

وقد أكدت نوكيا أن 90 من عملاء الشركة بدأوا بالفعل في نشر 4.5G، كما تأتي معايير 4.5G Pro هذا العام بأداء أسرع 10 مرات من شبكات 4G الرئيسية، كما تأتي ترقية 4.9G بكفاءة أعلى للاستعداد لنشر شبكات 5G في النهاية.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق