أخبار ساخنة

Fitbit تستعد لتسريح نسبة 10% تقريباً من الموظفين

تستعد شركة Fitbit للكشف عن تقرير أرباحها للربع الأخير من عام 2016، المقرر أن تستعرض فيه مبيعات السوارات والساعات الذكية خلال العام الماضي، مع توقعات أن يؤدي هذا الإعلان في النهاية إلى تسريح 10% من موظفي الشركة خلال الفترة القادمة.

مرت شركة Fitbit كغيرها من الشركات المصنعة للسوارات الرياضية بالكثير من العقبات خلال العام الماضي، وهو ما أدى إلى رصد تقرير جديد يشير إلى أن Fitbit في طريقها لتسريح من 80 إلى 160 من موظفي الشركة.


اعلان





Fitbit fitness 2016

كانت التسريبات خلال الفترة الماضية قد أشارت إلى خطط Fitbit لتطوير متجر تطبيقات يضم مجموعة من تطبيقات الطرف الثالث، على أن تتوافق هذه التطبيقات في العمل مع السوارات والساعات الذكية الخاصة بالشركة، حيث تتوقع Fitbit أن تتيح لها هذه الخطوة منافسة عمالقة تصنيع السوارات والساعات الذكية من ابل وسامسونج إلى جانب LG.

أيضاً بالرغم أن شركة Fitbit لديها بالفعل بعض الإصدارات التي تقدم الكثير من المميزات وتدعم المستخدم في عدة مهام مثل Fitbit Blaze، إلا أن هذه السوارة لا تتوافق في العمل مع تطبيقات الشركات الأخرى.

وقد استحوذت شركة Fitbit على صانعة السوارات والساعات الذكية Pebble خلال الشهر الماضي في صفقة بقيمة 40 مليون$، حيث حصلت فيبيت من خلال هذا الاستحواذ على حقوق الملكية لمنصة تشغيل Pebble، كما قررت الشركة إعادة توظيف الكثير من موظفي Pebble في مؤسستها، بينما قدمت مكافأة نهاية الخدمة لموظفين أخرين في Pebble.

ويمثل عدد الموظفين المتوقع تسريحهم من 60 إلى 180 من موظفي شركة Fitbit نسبة 10% من مجموع الموظفين الذين يصل عددهم إلى 1600 موظف في الشركة، حيث يشمل هذا التسريح بعض من موظفي Pebble أيضاً، حيث من المتوقع أن توفر Fitbit تكاليف سنوية 200 مليون$ عند بدء هذا التسريح.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *