التطبيقات

مميزات قد لا تعرفها عن تطبيق WhatsApp!

يضم تطبيق WhatsApp أكثر من مليار مستخدم حول العالم، مع الكثير من المميزات التي تدعم مستخدمي التطبيق بشكل جيد، ومع الكثير من الأدوات التي يقدمها التطبيق نستعرض بعض من أفضل المميزات التي قد لا تعرفها عن تطبيق الواتس اب.


اعلان





1-تنسيق نص الرسالة وفقاً لرغبتك

whatsapp-formatting

يمكنك تغيير الكتابة حجم الخط  bold من خلال إضافة رمز *بعد وقبل الكلمة، أو الكتابة بخط مائل من خلال إضافة رمز الخط السفلي _قبل وبعد الكلمة _italicize_ ويمكنك أن تقوم بالجمع بين أكثر من طريقة تنسيق للكتابة وفقاً لرغبتك لتجعل من رسائلك ذات تنسيق وشكل مميز.

WhatsApp-Starred-messages

2-الرسالة المميزة بالنجمة

بدء المراسلة شيء بسيط جداً في تطبيق الواتس اب، إلا أن العودة إلى رقم هاتف أو عنوان أو رابط قام صديق بإرساله لك وسط كم الرسائل لن يكون بالأمر السهل لذا قم بالضغط على الرسالة التي تريد حفظها مطولاً ثم اضغط على أيقونة النجمة.

ولتقوم بإظهار الرسائل المميزة بالنجمة على جهاز iOS قم باختيار علامة التبويب Star في الجزء السفلي من الشاشة ومستخدمي الاندرويد عليهم الضغط على زر القائمة ثم منها إلى الرسائل المميزة بالنجمة أو المفضلة.

3-جهات اتصالك المعتادة في الواتس اب

إذا رغبت في تحديد الأصدقاء الذين تتحدث إليهم في الغالب على WhatsApp، فيمكنك ذلك بسلاسة إذا كنت من مقتني iPhone حيث عليك أن تتوجه إلى Settings الإعدادات ومنها إلى البيانات واستخدام التخزين Data and Storage Use ، ومنها إلى استخدام وحدات التخزين Storage Use، وهنا سيتم إظهار قائمة بالأسماء التي تستخدم وحدات لتخزين بشكل أكبر قم بالضغط على كل جهة اتصال مثل رقم الرسالة أو الصور أو GIFs وهكذا.

مستخدمي الاندرويد يمكنهم الذهاب إلى الإعدادات Settings ومنها للدردشة Chat ثم إلى تاريخ الدردشة Chat History ثم  Email Chat لعرض نفس المعلومات.

whatsapp-message-details

4-تعرف على تفاصيل الرسائل

إذا كنت تتساءل عن وقت تسليم الرسالة أو قراءتها، قم بالتمرير على يسار الرسالة التي قمت بإرسالها لترى تلك البيانات من خلال iPhone، ومستخدمي الاندرويد يمكنهم الضغط مطولاً على الرسالة ثم الضغط على أيقونة info أعلى الشاشة لتظهر التفاصيل.

5-إلغاء الصوت في المحادثات

عند توجهك لاجتماع فإن استخدام خاصية الوضع الصامت لكتم محادثات أو دردشات المجموعة أو أحد أصدقاءك هو اختيار أفضل في الواتس اب.

مستخدمي الاندرويد يمكنهم الضغط مطولاً على الدردشة ثم الضغط على أيقونة مكبر الصوتيات في أعلى الشاشة، مستخدمي iPhone عليهم فتح المحادثة ثم الضغط على الاتصال أو اسم المجموعة في أعلي الشاشة ومن ثم Mute، كما يقدم التطبيق خيار كتم الصوت من ثمانية ساعات وحتى سنة، أي لأطول وقت قد تحتاج فيه لهذه الخاصية.

whatsapp-privacy-settings

6-إخفاء أخر ظهور لك على التطبيق

إذا أردت إخفاء أخر ظهور لك عبر تطبيق WhatsApp، قم بفتح الإعدادات Settings ومنها إلى الحساب Account، الخصوصية Privacy ثم أخر مشاهدة Last Seen، وهنا يوفر لك التطبيق ثلاث خيارات الجميع، أو جهات اتصال محددة، أو لا أحد.

7-تعطيل خاصية الرسائل المقرؤة

يمكنك التقدم خطوة أكبر عن طريق تعطيل خاصية قراءة واستلام الرسائل على WhatsApp، حيث يمكن لك عن طريق هذه الميزة أن تبدأ بقراءة الرسائل دون أن تصل إشعارات لأصدقائك.

قم بفتح الإعدادات Settings ومنها إلى الحساب Account ثم الخصوصية Privacy وإلغاء تحديد المربع إلى جانب خاصية قراءة الرسائل المستلمة، إلا أن هذا الاختيار سيمنعك أنت أيضاً من رؤية متى قام صديق بقراءة رسائلك.

8-لا تقوم بحفظ الصور والفيديو افتراضياً

إذا كنت لا تفضل أن تقوم بحفظ كل صورة أو فيديو يتم استلامها عبر WhatsApp من خلال تطبيق الكاميرة لما قد تشغله من سعة تخزينية، قم بتعطيل التخزين التلقائي.

من خلال iPhone قم بفتح الإعدادات Settings ومنها إلى دردشات Chats وتعطيل حفظ وسائل الميديا.

9-استخدام تطبيقWhatsApp على الحاسب

يمكنك أن تستخدم WhatsApp من جهاز الحاسب بطريقة بسيطة، حيث يتضمن هذا الاختيار الويب WhatsApp ضمن تطبيقات المحمول كل ما عليك القيام بزيارة whatsapp.com على الحاسب ومسح كود QR من خلال الهاتف.

10-تخصيص الإخطارات

كبديل لوجود نفس صوت التنبيهات لكافة الرسائل الواردة، يمكنك أن تقوم بوضع تنبيه محدد لكل إتصال بشكل منفصل، وبالقيام بذلك سيمكنك تحديد من قام بإرسال رسالة لك دون الحاجة لرؤية الهاتف.

بالنسبة لمستخدمي الاندرويد يمكنهم الضغط على أيقونة القائمة Menu icon عند عرض موضوع الدردشة متبوعاً بعرض الاتصالات Contact، ثم تخصيص الإخطارات Custom Notifications، أما بالنسبة لمستخدمي WhatsApp من خلال iPhone قم بالضغط على أسماء جهة الاتصال عند عرض موضوع الدردشة ثم تخصيص الإخطارات.

whatsapp-export-chat

11-تصدير المحادثة

لتقوم بإرسال محادثة يجب أن تقوم بحفظها أولاً، ومن ثم عند عرض المحادثة، سيكون على مستخدمي الأندرويد الضغط على زر القائمة متبوعاً بالبريد الإلكتروني للدردشة.

على iPhone فإن العملية تتضمن عرض الدردشة، وبالضغط على اتصال في أعلى الشاشة والتمرير لأسفل لصفحة معلومات الاتصال واختيار إرسال الدردشة، حيث يمكن لكل مستخدمي الاندرويد وiOS اختيار إرسال الدردشة مرفقة أو غير مرفقة بوسائل الميديا وفقاً لرغبة المستخدم.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق