تقنيات متفرقة

كيفية تفعيل التحقق بخطوتين لحماية حساب آبل الخاص بك

يحتفظ الكثير من الأشخاص بالعديد من الصور والمعلومات المهمة على حساب آبل الخاص بهم، لذا فمن الأفضل حماية الحساب جيدًا عن طريق إتباع هذه الطريقة البسيطة والتي تُضيف حاجز حماية إضافي على حسابك لمنع اختراقه، حيث يمكنك تفعيل التحقق بخطوتين من خلال كود رباعي يتم إرساله إلى جهاز من اختيارك بعد أن تقوم بإدخال كلمة السر.

خطوات بسيطة لحماية حساب آبل


اعلان





  • الخطوة الأولى: قم بزيارة صفحة إعدادات حساب آبل واختيار إدارة حساب آبل Manage your Apple” ID” للدخول على حسابك لتستطيع تفعيل التحقق بخطوتين.

Apple ID

  • الخطوة الثانية: قم باختيار الجزء الخاص بكلمة السر والأمان Password and Security على يسار الشاشة وستجد رابط get started لبدء التفعيل. وبعد الضغط على الرابط ستظهر لك عدد من الصفحات التي تشرح لك عملية “التحقق بخطوتين” two-step verification، ولكن يجب عليك معرفة أنه سيتم إلغاء أسئلة الحماية وستكون الوحيد القادر على طلب إعادة تعيين كلمة المرور بالإضافة على انه عليك إبقاء كود الحماية الخاص بك في مكان آمن.

Apple_2_Step_Verification

  • بعد الانتهاء من قراءة الإرشادات سيكون عليك إضافة جهاز لحسابك لمنح الإذن لاستقبال كود من أربعة أرقام للوصول إلى حسابك. فإذا كنت تستخدم حساب آبل للشراء من متجر التطبيقات وحساب آخر على خدمة iCloud سيكون عليك تحديد الكود الرباعي لحساب متجر التطبيقات ليكون عن طريق الرسائل القصيرة SMS فقط، أما حساب خدمة iCloud سيمكنه استقبال الكود الرباعي عن طريق الرسائل القصيرة أو من خلال خاصية Find My iPhone، ويمكنك ربط رقم الهاتف نفسه لأكثر من حساب آبل.

Apple Verification

  • الحصول على كود الاسترجاع Recovery Key، ومن المهم الحفاظ عليه بأي وسيلة سواء بطباعته أو بالتقاط صورة للشاشة لاستخدامه في حالة فقدت كلمة السر الخاصة بك ليضمن لك الدخول لحسابك. وللتأكد من احتفاظك بالرقم يطلب منك موقع آبل كتابة الكود للتأكد من حصولك على الكود الصحيح، وتحرص الشركة على ان تقوم بكتابته بنفسك من خلال عدم وجود إمكانية لنسخ ولصق الكود.

Apple 2 Step 4 Verification

  • أخر خطوة هي الموافقة على الموافقة على الآثار المترتبة على تمكين التحقق بخطوتين على حسابك.

ENABLING

ولا تستغرق هذه العملية أكثر من دقيقتين، لكنها تمنحك حماية إضافية على حسابك إذا تعرض للاختراق.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق