تقنيات متفرقة

كل ما نتوقع الكشف عنه في فعاليات CES للعام 2017

 

ينطلق معرض CES رسمياً في الخامس من يناير الجاري، ليقدم أحدث ما توصلت إليه الشركات وعمالقة التكنولوجيا من تقنيات حديثة، تنافس في الأسواق خلال الفترة القادمة.


اعلان





يأتي معرض CES سنوياً مع الكثير من التقنيات المميزة والفريدة، ولا يختلف معرض هذا العام الذي يبدأ رسمياً في الخامس من يناير، إلا أن المؤتمرات المرتقبة من عمالقة التكنولوجيا تعقد قريباً قبل بدء فعاليات المعرض، حيث تستعد الكثير من الشركات للإعلان عن إصدارات جديدة من الأجهزة والتقنيات الحديثة، وفي السطور القادمة نستعرض التقنيات والإعلانات المتوقعة لهذا العام.

August-smart-lock

تقنيات الذكاء الإصطناعي

يشهد هذا العام تنافس واضح بين عمالقة التكنولوجيا من ابل، قوقل إلى جانب أمازون في تطوير التقنيات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، لذا يأتي معرض CES 2017 ليكشف عن العديد من الأجهزة الذكية التي تعتمد على الاتصال عن طريق تقنية الذكاء الاصطناعي من الأقفال الذكية، الإضاءة، كاميرات المراقبة، تقنيات التحكم في الحرارة، إلى جانب مجموعة من الأجهزة مثل الغسالات الذكية المتوقع أن نشهد إعلانات لها قبل نهاية هذا الأسبوع.

Automotive-ces2017

السيارات في معرض CES 2017

بدأت تقنية السيارات والإعلانات الخاصة بها في التوسع بشكل أكبر في السنوات الأخيرة في معرض CES، ومن المتوقع أيضاً أن نشهد حضور وإعلانات جديدة خلال هذا العام من بعض الشركات المصنعة للسيارات والتي يأتي على رأسها شركة فورد، إلى جانب Chrysler، و Toyota، لذا قد نشهد هذا العام إعلانات عن الجديد من السيارات الكهربائية أو تقنية السيارات ذاتية القيادة.

htc_vive

تقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز

أصبحت تقنية الواقع المعزز أو الافتراضي واحدة من التقنيات التي لها ظهور خاص في معرض CES خلال السنوات الماضية، وخلال هذا العام تخصص قاعات في معرض CES لكلاً من تقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز إلى جانب الألعاب، حيث تستعرض الشركات في هذه القاعات كافة التقنيات التي تتصل بتقنية الواقع الافتراضي مع الاكسسوارات، ومن المتوقع أن نشهد إعلانات من سامسونج حول Gear VR أو HTC حول تحديث نظارة Vive.

أيضاً من المتوقع أن نشهد خلال المعرض الجديد حول منصة الواقع الافتراضي Daydream، ونظارة مايكروسوفت Windows 10 المجهزة للواقع الافتراضي، كما تأتي لعبة Pokemon Go  لتقدم استعراض لمميزات اللعبة في تقنية الواقع المعزز.
Drone

تقنية الطائرات والروبوت

كان لكل من شركتي DJI وGoPro حضور قوي خلال عام 2016 في تقنية الطائرات بدون طيار، ومن المتوقع أن تستعرض هذه الشركات الجديد في تقنية الطائرات بدون طيار هذا العام، أيضاً من المرتقب أن تكشف بعض الشركات عن تصميم يحاكي إصدار   Parrot الأخير من الطائرات بدون طيار.

كما تستعرض بعض الشركات الجديد في تقنية الروبوت ومن بينهم شركة LG، مع توقعات أن نشهد إعلانات من شركات أخرى عن روبوت ألعاب جديد أو تصحيح جديد لبرمجيات الروبوت التي انطلقت في الفترة الماضية.

Wearable-huawei-watch

الساعات والسوارات الذكية

تمر سوق الساعات الذكية بركود في الفترة الأخيرة، إلا أنها تحظى بحضور أيضاً في معرض CES 2017، وتعد سامسونج أول الشركات المرتقب أن يكون لها إعلان في معرض هذا العام عن الساعات الذكية، أيضاً من المتوقع أن نشهد إعلان من موتورولا لإصدار جديد من الساعات الذكية مع إنطلاق منصة Android Wear 2.0، التي قد تنطلق بالتزامن معها بعض السوارات والساعات الذكية المميزة من LG، وهواوي، أو غيرها من العلامات التجارية.

surface-studio-pen

أجهزة تحاكي تقنية Surface Studio

أحد الإعلانات والتقنيات المتوقع الكشف عنها، هي بعض الاكسسوارات والأجهزة التي تدعم نفس فكرة مايكروسوفت التي قدمت في جهاز حاسب Surface Studio، إلى جانب أجهزة الحاسب التي تستفيد من منصة Windows 10 Creators التي تدعم التصميم والابتكار.

إعلانات عن أجهزة التلفاز المميزة بالتقنية الحديثة

يأتي معرض CES سنوياً ليقدم الجديد في تقنية الشاشات وأجهزة التلفاز الذكية، ومن المرتقب أن يقدم عمالقة التكنولوجيا الكثير من الإعلانات هذا العام، مع توقعات أن نشهد مفاجأة جديدة بالإعلان عن دقة وجودة عرض أعلى.

المكبرات الصوتية الذكية وسماعات البلوتوث

تتوسع تقنية الذكاء الاصطناعي في الكثير من الأجهزة هذا العام، ومن المتوقع أن تقدم مكبرات صوتية تعتمد على الاتصال بالوايرلس مع تقنية الذكاء الاصطناعي لتحاكي Echo من أمازون.

كما نشهد إعلانات أيضاً عن سماعات بلوتوث جديدة تنطلق إلى الأسواق هذا العام لتدعم التغييرات الجديدة في معايير أجهزة الحاسب والهواتف الذكية.

CES2017

جدير بالذكر أن خلال معرض CES لهذا العام 2017، قد لا نشهد الكثير من الإعلانات عن الهواتف الذكية المميزة بشكل خاص، التي تؤجل إلى مؤتمر الهاتف العالمي القادم في شهر فبرايرMWC 2017، إلا أن بعض التوقعات تشير أيضاً إلى إعلانات من سوني، هواوي، LG، Asus إلى جانب شركة TCL.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق