CES 2017تقنيات متفرقة

شركة Kanex تُطلق شاحن Thunderbolt 3 بمعرض #CES2017

قامت شركة Kanex التي تقوم بصنع الأجهزة الملحقة لشركة آبل بإصدار ثلاث منتجات Thunderbolt 3 والتي ستهم مستخدمي الماك بوك برو الجديد، وقد تم الإعلان عن هذه المنتجات في معرض CES في لاس فيجاس وهي جهاز Thunderbolt 3 الذي يحتوي على قرص Esata ومنفذ USB، كابل Thunderbolt 3 ووحدة شحن متنقلة Thunderbolt 3.

وحدة الشحن المتنقلة Thunderbolt 3 لأجهزة ماك بوك برو

kanex thunderbolt ces
تعتبر وحدة الشحن المتنقلة Thunderbolt 3 من أهم المنتجات المعروضة، حيث يحتوي على منفذين HDMI، منفذ gigabit Ethernet، منفذ USB-A ومنفذ USB-C للشحن. وتدعي الشركة أن الوحدة الجديدة تُدعم مخارج الفيديو المزدوجة بدقة 4K من كلا منفذي HDMI، حيث يمكن أن يصبح خيار مناسب لاستخدام الكمبيوترات، ولكن شكله الجذاب المضغوط ووزنة الخفيف يجعله مناسب للتنقل أيضًا.
وحدة الشحن المتنقلة Thunderbolt 3 لأجهزة ماك بوك برو ستكون متاحة للبيع بسعر 149.99 دولار، ومن المتوقع أن يتم إصدارها في أبريل هذا العام.

جهاز Thunderbolt 3 الذي يحتوي على قرص Esata ومنفذ USB

kanex thunderbolt dock

يسمح الجهاز للمستخدمين بالاتصال المباشر لقرص Esata الصلب الي عمل من خلال Thunderbolt 3، بالإضافة لاحتوائه على لمنفذ USB 3.0 إضافي لاتصال إضافي. وسيتم إصدار الجهاز بسعر 129.95 دولار، ومن المقرر إصدارة في أبريل المقبل.

كابل Thunderbolt 3

kanex thunderbolt 3

يأتي كابل Thunderbolt 3 من شركة Kanex بمقاسين الأول حوالي 0.48 متر والثاني حوالي 2 متر، ويدعم الكابل حد أقصى 40 جيجا بايت في الثانية، ويوفر حتى 100 وات طاقة لشحن الأجهزة الموصولة، مما يعني قدرة الكابل على توفير طاقة كافية لشحن جهاز ماك بوك برو بحجم 15 بوصة. من المقرر بيع الكابل الصغير 24.95 دولار والكبير بسعر 69.95 دولار، ولكن لم يتم طرح الكبلين على موقع الشركة بعد.
على الرغم من عدم وجود الكثير من أجهزة Thunderbolt 3 القابلة للعمل مع ماك بوك برو في الوقت الحالي إلا أنه من المتوقع أن يقوم عدد من مُصنعي الملحقات بإتباع نهج شركة Kanex والإعلان عن عدد من المنتجات بمعرض CES.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *