CES 2017

شركة AMD تعلن عن إطلاقها لتقنية FreeSync 2 الخاصة بالشاشة #CES2017



من المعروف أنه خلال العامين الماضيين 2016 و2017، انطلقت تقنية FreeSync على نطاق واسع، حيث تم تطبيقها على حوالي 121 شاشة موجودة في الأسواق مما يُقدر بحوالي 5 أضعاف لتقنية G-Sync التابعة لشركة NVIDIA المنافسة، لكن الآن أعلنت شركة AMD عن تقنية شاشات الألعاب FreeSync 2 الجديدة التي تعتبر النسخة المطورة من FreeSync .

01amdannouncesfreesync-enthusiast-level-monitor-tech


اعلان





تقنية FreeSync تدعمها بالفعل حوالي 121، والجدير بالذكر أن شركة AMD لديها بالفعل 20 شريك للعمل على تصنيع شاشات Radeon FreeSync في حين أن شركة NVIDIA تدعمها فقط 8 شركات للعمل بتقنيتها الجديدة، بحيث يوجد حوالي 18 شاشة فقط في الأسواق تدعم تقنيتها G-Sync.

تدعم تقنية FreeSync عدد من الشاشات التابعة لكبرى العلامات التجارية مثل BenQ، Acer، سامسونج وغير ذلك الكثير، وعند الحديث عن العلامة التجارية BenQ أطلقت شاشات BenQ XL2540 التي تدعم دقة 1080x  1920 ولكن معدل التحديث يقع بين 48Hz و 240Hz مما يجعل المستخدم في حاجة إلى بطاقة رسوميات 240FPS، وعند الانتقال للعلامة التجارية Acer نجد أنها قامت بإطلاق شاشات XF270HU التي تدعم تقنية FreeSync ويجدر الأإشارة هنا أنها تعمل بدقة 2560x  1440 ومعدل تحديث يصل إلى 144Hz.

أما بالنسبة لشاشات سامسونج التي تسمى C34F791 ذات مقياس 34 إنش، والتي تأتي بدقة 3440 1440x بالإضافة أنها تدعم تقنية Quantum Dot، وتجدر الإشارة هنا أن تقنية FreeSync 2 في حاجة لإطلاق جيل جديد من وحدات معالجة الرسوميات التي تأتي بمعمارية Vega GPU التي من المتوقع أن يتم إطلاقها في وقت قريب.

أشارت الكثير من التقارير أن AMD تسعى لتوفير دقة عرض أقرب إلى الكمال لتوفير تجربة لعب مميزة. من الواضح أن AMD تتطلع إلى التحول من دقة HDR إلى SDR.

من الواضح أيضًا أن AMD في تكنولوجيا  FreeSync 2 الجديدة ستقوم بإضافة عدد من المميزات الجديدة كليًا. ابتداءً من تحميل الصور HDR  التي ستكون أسهل بالإضافة إلى أن وقت عرض الصور سيكون أسرع.

تقنية FreeSync 2 سيوفر ضعف الإضاءة المتوقعة للألعاب، ومستوى الألوان والصوت أعلى من sRGB، كما أن هذه التقنية ستوفر للمستخدمين دقة عرض مميزة للعب.

في النهاية يمكننا القول أن شركة AMD تسعى لاستخدام تكنولوجيا Radeon Vega المتطورة في وقت قريب للغاية، كما أنه من المحتمل أن تقوم بإطلاق تقنيتها الجديدة التي تسمى Radeon FreeSync في المستقبل مما سيكون نقلة مميزة في تاريخ الشركة، لكن الآن علينا الانتظار لرؤية التكنولوجيا الجديدة على الشاشات في وقت قريب.

 المصدر 

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − أربعة =

إغلاق