الهواتف النقالة

شائعات جديدة عن هاتفي Moto G5 وMoto G5 بلس



قامت شركة موتورولا بعمل تعديلات كثيره خلال السنوات الأخيرة حتى استقرت على العمل مع شركة لينوفو، وقد قدمت الشركة العام الماضي سلسلة Moto Z والآن ظهرت عدد من التسريبات عن هواتف Moto المنتظرة.

وكان قد تم عمل بعض التعديلات في هاتف Moto G بمنتصف العام الماضي وبعد ذلك تم إطلاق هاتف Moto Z في الصيف، ولم تظهر أي أخبار عن هاتف Moto X منذ أن تم تحديثه أخر مرة في منتصف عام 2015 مما دفع كثيرين إلى الاعتقاد بأن الهاتف الجديد من الشركة سيكون هاتف Moto X المعدل.


اعلان





ولكن تشير التقارير الأخيرة أن هاتف Moto X يحمل رقم كودي XT1670 أما الهاتف الجديد المشابه له في التصميم والذي كان قد ظهر على موقع روماني برقم كودي XT1685 يُدعى Moto G5 بلس، مما يعني أن التسريبات الأخيرة تخص نسخة من هاتف Moto G5 بلس.

التصميم

Moto G5

في الصور المسربة لهاتف Moto الجديد ظهر فيها أن الهاتف قد لا يحتوي على أزرار الاتصال على الموجودة في هاتف Moto Z أي أن الهاتف لن يدعم ملحقات Moto Mods، ويظهر في الصور الهيكل المعدني للجهاز ولكن ما زال نوع اللوحة الخلفية غير واضح. وأوضحت التسريبات أيضًا أن حافة الجهاز تبدو منحنية للخلف وهو ما يشبه تصميم النموذج الأولي من هاتف Moto G5 بلس. وتُشير التسريبات أيضًا أن الجهاز سيتم إصداره باللونين الفضي، الذهبي والأسود وبأبعاد 150×73.8×8.4 ملليمتر.

وكان قد تم تسريب ثلاث صور لهاتف Moto G5 بثلاثة اختيارات من الحافظات وهم حافظة محيطية، حافظة flip وحافظة مزودة بواقي للشاشة، ويظهر في الصور الزر الرئيسي البيضاوي ومستشعر كاميرا خلفية بارز.

الشاشة

Moto

النسخة التجريبية التي تم عرضها لهاتف G5 بلس من المفترض أن تحتوي على شاشة 5.5 بوصة بدقة 1920×1080 بيكسل بكثافة 401ppi، ويظهر أيضًا في الصور أن الشاشة مسطحة.

المواصفات

Micro-USB

من المفترض أن يأتي هاتف Moto G5 بلس بمعالج Qualcomm Snapdragon 625 وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت. النسخة الموجودة حاليًا من الجهاز تحتوي على ذاكرة إضافية 32 جيجا بايت ولكن من المرجح أن يكون هناك إمكانية لزيادة سعة الذاكرة بالإضافة لوجود دعم شريحة microSD، وغالبًا ما سيكون هاتف Moto G5 أقل في المواصفات ولكن هذا الأمر غير مؤكد حتى الآن.

سيكون هناك ماسح بصمة في الجزء الأمامي من الجهاز ومن المحتمل ألا يكون هناك زر محدد ولكن فقط لوحة لمسية والتي تظهر في صورة من الصور المسربة. هناك أيضًا مقبس سماعات 3.5 ملليمتر، ويبدو أن الجهاز سيستخدم Micro-USB بدلًا من منفذ USB من النوع C الحديث، وقد يكون هذا القرار لخفض التكلفة.

من المفترض أن يأتي الجهاز ببطارية 3050 مللي أمبير، ومتوقع أن يكون بالجهاز خاصية الشحن السريع المدعومة بشريحة شركة كوالكوم.

الكاميرا

الهاتف الجديد سيحتوي على نفس تصميم كاميرا هاتف Moto Z ولكن بنتوء دائري أكبر ليحتوي على العدسة والفلاش.

ومن المرجح أن يحتوي هاتف Moto G5 على نفس دقة الكاميرا الموجودة في سلسلة هواتف Moto G4، ولكن من المؤكد أن هاتف Moto G5 بلس سيحتوي على كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل. ولكن لم تظهر أي تفاصيل فيما يتعلق بكاميرا هاتف Moto G5.

ومن المرجح أن يتم إصدار الهواتف الجديدة بحلول المؤتمر العالمي للهواتف MWC الشهر المقبل.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × أربعة =

إغلاق