CES 2017شاشات التلفاز وملحقاتها

سوني تُحدث شاشة تلفزيونات LCD بتكنولوجيا DOLBY VISION HDR

بعض تلفزيونات LCD المفضلة لعام 2016 تتميز بتقديمها صور أكثر إشراقا وإمكانية الحصول على المزيد من المحتوى النقي ذو الجودة العالية، وقد قامت شركة سوني بتقديم نموذجين جديدين من التلفزيونات بشاشة LCD وهما تلفزيون سوني X930D مقاس 65 أنش وسوني X940D مقاس 75 أنش.

LCD TV

الجهازان يملكان مميزات متشابهه إلى حد كبير، حيث يستخدم تلفزيون سوني X930D بصيغة edge led doc للعرض أما تلفزيون سوني X940D فيعمل بصيغة fuller ray والتي تقدم صورة بدقة أعلى. وقد قامت شركة سوني هذا العام بإضافة dolby vision والتي تعتبر من أفضل الصيغ المستخدمة لتقنية HDR والتي تُمكنك من تشغيل محتوى أكثر يعمل بتقنية HDR على النموذجين الجديدين. بالإضافة لأن هذين النموذجين يقدمان تقنية عرض triluminos للألوان من سوني والتي تقدم ألوان أوضح، بالإضافة لتكنولوجيا dolby vision والذي يسمح بتشغيل المحتوى من نيتفليكس وأمازون بأفضل دقة عرض ممكنة. بالإضافة لامكانية تشغيل البلو راي بدقة 4K بتكنولوجيا Dolby Vision، بالإضافة لدعمة لتقنية HDR10 التقليدية.

وقد صرحت الشركة بأنها طورت من جودة الصورة بشكل كبير حيث قامت بتزويد نسبة السطوع، وتحديث مستوى تناين اللون الأسود.

التلفزيونات الجديدة تدعم Google Home والذي يسمح لك بالتحدث مع مكبرات الصوت في التلفزيون لتقوم بتنفيذ بعض الأوامر مثل تشغيل أو إغلاق التلفزيون أو البحث على محتوي معين على نيتفليكس، يعمل الجهاز بنظام تشغيل أندرويد من شركة سوني والذي يقدم لك العديد من التطبيقات أكثر من التي تدعمها تلفزيونات LG وسامسونج، وكل ما عليك فعله هو إيصال التلفزيون بشبكة الأنترنت.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق