CES 2017تقنيات متفرقة

جهاز إسقاط رائع يعرض الألعاب على الشاشة أو على الحائط #CES2017

منذ أعوام قليلة عرضت شركة ميكروسوفت جهاز يدعى IllumiRoom بمعرض CES والذي يستخدم منصة Kinect لعرض الألعاب على شاشة التلفاز وعلى الحائط أيضًا، كان يمكن أن يكون تغيير كبير في عالم الألعاب إذا أطلقته شركة مايكروسوفت وقتها.
جهاز الإسقاط الجديد من شركة Razer والذي يسمى Project Ariana هو بمثابة الوريث الروحي لجهاز IllumiRoom ويعمل مثله تمامًا مستخدمًا تقنية الإسقاط لعرض المحتويات خارج شاشة الكمبيوتر وإسقاطها على العالم المادي.

IllumiRoom


اعلان





بالنسبة لنظام التشغيل، فإن Project Ariana والذي يعتبر جهاز تصوّري فإنه يشابه نمط أجهزة العرض الخاصة بك.

جهاز الإسقاط Ariana مزود بعدسة fisheye التي تمتلك مجال بسعة 155 درجة بالإضافة الى اثنين من الكاميرات ثلاثية الأبعاد عميقة الاستشعار والتي تستطيع اكتشاف مكان شاشة الكمبيوتر أو التلفاز ورسم خريطة للحوائط القريبة التي يمكن الاسقاط عليها.
عندما يتم استخدامها في الألعاب، فإن اللاعبين سيتمكنون من رؤية أوسع مجالًا والتي تخرج من جهاز العرض، أو سيحصلون على عوامل مفيدة خاصة بالألعاب مثل خاصية HUD بدلًا من تقليل جودة الصورة.

جهاز عرض Ariana مزود داخله بتقنية الإضاءة Chroma الخاصة بشركة Razer والتي تعتبر منصة إضاءة ذكية التي ضمتها الشركة لجميع منتجاتها من حامل الألعاب، ولوحات المفاتيح، وصولًا إلى الفأرة، فمع جهاز عرض Ariana الهدف الرئيسي هو رفع مستوى تجربة الأداء.

على سبيل المثال، إذا كنت تلعب لعبة قتالية تتضمن أسلحة وإطلاق النار، فإذا كان سلاحك على وشك إنتهاء الذخيرة أو كنت على وشك الخسارة، سيقوم الجهاز بإطلاق فلاش أو ضوء أحمر اللون لتنبيهك لتعيد ملء الذخيرة أو التعافي، الأضواء هي عنصر إضافي والذي يعمل على رفع محيط immersion factor ولا يحجب ما يحدث على الشاشة الرئيسية.

المصدر 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق