CES 2017تقنيات متفرقة

تعرف على روبوت Olly الذكي الذي يتجاوب مع نمط حياتك #CES2017

قامت شركة Emotech بلفت الأنظار إليها بعرض اثنين من روبوت Olly في معرض CES، حيث أوضحت أنه بمجرد التحدث مع روبوت Olly يقوم بالتفاعل مع أي شخص بينما يظل روبوت Olly الآخر هادئ إلى أن تتحدث معه.

ونتيجة لقدرة الروبوت على التعلم بسرعة، يستطيع معرفة الروتين اليومي الخاص بك والتعود عليه بحيث يتطور أسرع ليصبح مثلك ويتجاوب مع نمط حياتك.


اعلان





Olly

وبالحديث عن آلية عمل روبوت Olly فهو يشبه المساعد الصوتى Amazon أو Google Home، حيث يمكنه الرد على أسئلتك بالبحث في المعلومات الخاصة بك، والتحكم فى جميع أجهزتك الذكية والمنتجات المتصلة بالإنترنت الموجودة حول المنزل. ويختلف عن منافسيه حيث يمكنه توقع ما إذا كنت ترغب في الاستماع إلى الموسيقى عند وصولك المنزل من العمل على سبيل المثال وكذلك نوع الموسيقى التي ترغب في سماعها.

كانت النسخة التجريبية الأولى للروبوت الخاص بشركة Emotech تحتوي على عين واحدة، وأوضحت الإحصاءات أنه لم ينال إعجاب البعض. أما الآن فالروبوت له شكل مميز حيث أنه ينهض ليلقي عليك التحية عند أستيقاظك من النوم، ويدور لينظر إليك عندما تخاطبه، بالإضافة إلى أنه لا يستخدم فقط صوته بل يستخدم أشكال ضوئية ساحرة ليعبر عن نفسه.

روبوت Olly الذي تم عرضه في معرض CES هو النسخة التجريبية الأولى، ومع العديد من التجارب من المتوقع صدوره في وقت لاحق هذا العام.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق