تقنيات متفرقة

تسريبات:توشيبا تخطط لبيع حصة من الشركة لصالح Western Digital

نشر تقرير في رويترز مؤخراً أشير فيه إلى خطط شركة توشيبا لبيع حصة محدودة من قسم الرقاقات في الشركة خلال الفترة القادمة، مع توقعات أن تتقدم Western Digital لشراء هذه الحصة.

تحقيق نجاح مستمر وبشكل متزايد لأي شركة في السوق يتطلب بالتأكيد تطوير مستمر، إلى جانب موارد تساهم في استمرار البحث والتطوير، وهو ما تسعى إليه توشيبا وفقاً لتقرير رويترز، حيث تدرس توشيبا بيع حصة من أعمالها التجارية بالرقاقة، لصالح Western Digital في إطار منافستها للعملاق الكوري سامسونج.


اعلان





Toshiba

كما أشار تقرير رويترز أن قيمة أسهم الشركة اليابانية توشيبا قد انخفضت بنسبة 16 أي ما يعادل بالقيمة السوقية 9 مليار$ وفقاً لمحللي السوق الذين استشهدت بهم رويترز، والذين ذكروا أن الشركة تسعى للبحث عن تمويل عاجل لتجنب التوقف نتيجة لخفض أسهم بالمليارات قد يؤدي إلى خسارة الشركة حصتها السوقية، لذا كانت أحد الحلول القائمة هنا في تقسيم أعمال رقاقات الذاكرة الفلاشية NAND وبيع حصة منها.

تعد توشيبا ثاني أكبر منتج في العالم للذاكرة الفلاشية NAND، حيث تأتي شركة سامسونج في المرتبة الأولى، ويبلغ حجم الحصة المخطط لبيعها من توشيبا بين 20 إلى30%.

أيضاً تعد مجموعة Western Digital واحدة من أقوى الشركات المرشحة لشراء حصة توشيبا، حيث عرفت المجموعة كواحدة من أقوى الشركات الأمريكية المصنعة لمحركات الأقراص، إلا أن هذا الإندماج يواجه تساؤلات حول مدى أهميته، وما إذا كان قانون مكافحة الاحتكار سيسمح بإنهاء مثل هذا الإندماج.

وفي تصريحات لمحلل السوق Doh Hyun-woo في مؤسسة الأوراق المالية  Mirae جاء فيها:

إذا تم تأكيد عملية الاندماج سيتحسن الوضع المالي لشركة توشيبا، وهو ما سيفتح لها المجال للتطوير، مما يقلل الفجوة بينها وبين سامسونج، فإذا قامت توشيبا بالاندماج مع Western Digital سوف تتجاوز حصتهم مجتمعة سامسونج للالكترونيات.

ولكن وفقاً للرئيس التنفيذي في توشيبا قد لا يكون الاندماج خيار واقعي مع الوقت الطويل الذي ستستغرقه مراجعة قوانين مكافحة الاحتكار.

جدير بالذكر أن توشيبا لديها تاريخ قوي في إنتاج الرقاقة 2D NAND، إلا أنها دخلت للمنافسة في وقت متأخر مع الرقاقة 3D NAND لذا خسرت موقعها الرائد لصالح سامسونج، وفي الوقت الحالي فإن سامسونج تسيطر على حصة 36.6% من سوق 3D NAND في حين أن حصة توشيبا تصل إلى 19.8% فقط.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا اريد الايفون لنو معندي جوال استخدم جوال ابوي واريدو عشن اهدي لي اختي قال رسول الله(حب لي اخك ما تحبهو لي نفسك )وهذ هو السبب انشاء الله افوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق