تقنيات متفرقة

ابل تسجل براءة إختراع لتطبيقات استخدام Digital Crown في هاتف الأيفون

يعد التاج الرقمي أحد الأدوات التي اشتهرت بها ابل في الساعات الذكية، إلا أن ابل تسعى لنقل تجربة Digital Crown بشكل جديد إلى هواتف الأيفون وأجهزة الآيباد.


اعلان





كانت شركة ابل قد سجلت خلال الفترة الماضية براءة إختراع لإستخدام التاج الرقمي مع هواتف الأيفون وأجهزة الأيباد، واليوم تعود عملاق التكنولوجيا لتسجيل تطبيقات جديدة لإستخدام Digital Crown.

the-Digital-Crown

وقد جاء التاج الرقمي أو Digital Crown في ساعة ابل الذكية ليدعم المستخدم في التكبير أو التصغير على شاشة الساعة الذكية، كبديل للنقر المستمر على شاشة الساعة الذكية للتكبير، حيث يمكن للمستخدم تكبير أيقونة التطبيق إلى أن يتم إطلاقه على الشاشة، أو الضغط على التاج الرقمي للعودة إلى الشاشة الرئيسية للساعة الذكية.

كما يتيح Digital Crown في بعض التطبيقات أيضاً التمرير إلى أعلى وأسفل الشاشة، وهي التجربة التي ترغب ابل بنقلها إلى هواتف الأيفون، حيث سجلت خلال الصيف الماضي براءة إختراع لإستخدام التاج الرقمي في هواتف الايفون أجهزة الآيباد، وفي براءة الإختراع الجديدة التي سجلت مؤخراً، تؤكد ابل فيها على كيفية تطبيق استخدام التاج الرقمي في هواتف الايفون.

Apple files- Digital Crown -patent

من المتوقع في تطبيق التاج الرقمي مع براءة الإختراع الجديدة، أن يدعم التاج الرقمي المستخدم في تدوير واجهة cube ليتيح للمستخدم قراءة المحتوى المكتوب في كل جهة، كما يدعم التطبيق الجديد خاصية اللمس على التاج الرقمي لإظهار معلومات أكثر، إلا أن تسجيل براءة الإختراع لا يعني رؤية التطبيق في أجهزة الأيباد أو هواتف الأيفون القادمة، حيث تمر براءة الإختراع بالكثير من الاختبارات قبل التنفيذ النهائي.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق