تقنيات متفرقة

إنتل تقوم بشراء منصة الخرائط Here التابعة لشركة نوكيا #CES2017

أعلنت شركة إنتل عن قيامها بشراء حصة تقدر بحوالي 15% من منصة Here للخرائط التابعة لشركة نوكيا، وقامت إنتل بالتصريح أنه من خلال هذه الصفقة ستعمل الشركتان لبناء منصة خرائط عالية الوضوح لتكون مخصصة للعمل على تكنولوجيا القيادة الذاتية الجديدة، والجدير بالذكر أن باقي حصة منصة Here تمتلكها شركة صناعة سيارات ألمانية لذا فبالتأكيد Here ستكون متصلة بتكنولوجيا القيادة الذاتية.

Here


اعلان





منصة الخرائط Here واحدة من المنصات الأخيرة التي كانت تابعة لشركة نوكيا، والجدير بالذكر أنه تام طرحها للبيع في عام 2015 مع أوبر التي يُشاع أنها الواجهة الأولى لرجال الأعمال، ولكن في النهاية، قام اتحاد صناعة السيارات في ألمانيا بإنفاق حوالي 3.07 مليار دولار لتأمين أنظمة التنقل الخاصة بالشركة.

صرح المدير التنفيذي لمنصة Here أن هذه الصفقة ستكون لها العديد من الفوائد بحيث سيتم تحديث الخرائط وإضافة أحدث البيانات وأيضًا إمكانية استخدام الرؤية الحاسوبية لتحديد العقبات المتوقعة وتحذير السيارات القريبة.

صرحت شركة الرؤية الحاسوبية MobilEye أنها ستقوم بإضافة عدد من المميزات الجديدة مثل أجهزة استشعار للمساعد Tesla’s Autopilot الذي استخدمته كلًا من المنصات Here وانتل كثيرًا، والجدير بالذكر هنا أيضًا أن MobilEye تعتبر شريك رسمي لشركة إنتل في الاتحاد التكنولوجي للقيادة الذاتية الخاص بالشركة، وكان الاتفاق لدمج منصة Here لأنظمة القيادة الذاتية.

من المعروف أن حوسبة الهواتف المحمولة لديها العدد الأكبر من المستخدمين الآن، لذا فإن إنتل في حاجة لتكون في مواكبة التطورات لتحقيق الربح المرجو، من الواضح أن الشركة في طريقها لابتكار مزيد من الأجهزة القابلة للارتداء واستخدام الانترنت في الكثير من الأشياء، لكن من الواضح أيضًا أنها سيكون لديها مستقبل مميز في تكنولوجيا القيادة الذاتية.

المصدر 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق