تقنيات متفرقة

إنتل تقدم منصة جديدة للحوسبة عبر Compute Card في #CES2017



أعلنت شركة إنتل مؤخراً عن منصة modular جديدة للحوسبة تعرف بCompute Card، التي طورت بالتعاون بين إنتل وعدة شركاء لتقدم نظام جديد للحوسبة قائم على بطاقة صغيرة الحجم لدعم الأجهزة القادمة التي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي.


اعلان





عرفت شركة إنتل بالخطوات الرائدة في عالم التقنية، التي تقدم من خلالها تقنيات تدعم الأجهزة القائمة على الذكاء الاصطناعي بشكل أفضل، ولتمكين كفاءة الاتصال بين الأجهزة الذكية، وتعد منصة إنتل الجديدة التي تقدمها من خلال Compute Card، هي أحدث التقنيات التي تقدم مميزات جديدة في الاتصال بين الأجهزة الذكية.

intel-Compute Card

تأتي Compute Card مع كافة العناصر المستخدمة في أجهزة الحاسب المتكاملة من معالج أنتل، ذاكرة، التخزين، إلى جانب ميزة الاتصال عبر الوايرلس، كما تأتي بطاقة الحوسبة مع اختيارات مرنة لواجهة تقنية الذكاء الاصطناعي لدعم صانعي الأجهزة لتخصيص البطاقة على الوجه الأمثل في الكثير من الأجهزة الذكية من الثلاجات، إلى كاميرات المراقبة وغيرها من التقنيات الذكية التفاعلية.

ومن المتوقع أن يحتاج صانعي الأجهزة الذكية إلى تخصيص فتحة لبطاقة منصة الحوسبة الجديدة من إنتل Compute Card، للاستفادة من أداء بطاقة الحوسبة في الأجهزة، مما يخفض الموارد المطلوبة لتطوير تقنية الذكاء الاصطناعي في الأجهزة، مع تسريع عملية الابتكار في التقنيات الحديثة.

وقد بدأت إنتل بالفعل في العمل مع مجموعة من الشركاء للإستفادة من تقنية منصة Compute Card في الأجهزة القادمة، ومن بين هؤلاء الشركاء Dell، ولينوفو، وHPو شارب.

مواصفات Compute Card من انتل

  • مجموعة واسعة من المعالجات تصل إلى الجيل السابع من رقاقات معالج أنتل
  • مميزة بحجم صغير بأبعاد 94.5 في 55 في 5مم
  • تحتوي على معالج، ذاكرة، تخزين، اتصال عبر الوايرلس
  • تأتي الأجهزة التي ترتكز على بطاقة Compute Card لتقدم المعالجة الأمثل في الأجهزة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في التبريد، الطاقة.
  • يتم إرفاق بطاقة Compute Card عن طريق فتحة مخصصة في الأجهزة مع معايير جديدة من موصلات USB-C
  • موصلات USB-C plus لدعم  USB، PCIe،, HDMI، DP مع إشارات إضافية بين البطاقة والأجهزة.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق