تقنيات متفرقة

إعتقال موظفين سابقين من Huawei لتسريب أسرار إلى LeEco

أعتقل مجموعة من الموظفين السابقين لعملاق الصناعة الصيني هواوي، نتيجة لتسريب هذه المجموعة بعض من الأسرار الصناعية لصالح واحدة من الشركات التابعة لLeEco.


اعلان





في فضيحة جديدة تأتي من الصين بعد القبض على وريث سامسونج، قامت Huawei باتهام ستة من الموظفين السابقين لديها بتسريب أسرار الشركة إلى Coolpad  التابعة إلى شركة LeEco، حيث اعتقل الموظفين الستة من مهندسي ومصممي هواوي السابقين من قبل السلطات الصينية لاستجوابهم.

huawei

وقد وجهت إتهامات للموظفين بمخالفة قانون حقوق ملكية براءة الاختراع لأصحاب العمل السابقين،  حيث تعمل هذه المجموعة في الوقت الحالي لدى Coolpad وهي شركة تابعة إلى LeEco، وفي دفاعهم أشارت Coolpad أن إدعاءات Huawei التي تتعلق ببراءة الاختراع قد تم التحقق منها قبل انضمام موظفيها السابقين للشركة لذا فالاتهامات الموجهة للموظفين لا صحة لها.

كما أشار الموظفين الذين وجهت إليهم الإتهامات الأخيرة من هواوي، أنهم غادروا شركة هواوي بالتزامن مع رحيل الرئيس التنفيذي السابق Liu Jiangfeng لشركة Honor الذي يشغل في الوقت الحالي الرئيس التنفيذي لشركة Coolpad، إلا أن هواوي ترى أن من بين الموظفين Wu Bin الذي أشرف على تطوير Huawei P6 قد تسبب في خسائر فادحة للشركة.

وقد أكدت Coolpad على أن الموظفين المتهمين لم يقدموا على تسريب أي من وثائق أو أكواد خاص بشركة هواوي، كما أنكرت تصريحات الشركة الحصول على أسرار صناعية أو نقل أي من الأسرار الصناعية الخاصة بهواوي إلى أي من شركة Coolpad أو LeEco، لكن من المتوقع أن تكشف التحقيقات في النهاية على حقيقة هذه الفضيحة الصناعية الجديدة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق