تقنيات متفرقةسوارة وساعات

أفضل الساعات الذكية التي نتطلع لرؤيتها خلال 2017

تطلعنا في العام الماضي لرؤية الكثير من التقنيات الجديدة فيما يخص الساعات الذكية والوصول بها لأعلى المستويات التي يطمح العملاء في رؤيتها، حيث استطاعت آبل أن تحقق هدفها المنشود من خلال إطلاقها للجيل الثاني من ساعة آبل وتليها بعض الشركات الأخرى مثل آسوس وسامسونج وكذلك شركة Fossil التي استطاعت دخول مجال الساعات الذكية وغير ذلك من الشركات الأخرى مثل Michael Kors وSkagen.


اعلان





smartwatches

بعد كل هذا التطور الذي رأيناه، ما هي الساعات والتقنيات التي يتطلع الكثيرون رؤيتها خلال هذا العام؟

ساعة TAG Heuer Connected 2:

TAG Heuer Connected 2

كما نعلم أنه قد تم إطلاق ساعة TAG Heuer Connected الذكية الأولى من نوعها في عام 2015، وجاء في الكثير من التصريحات التي تخص الشركة أنها بالفعل تستعد لإطلاق الجيل الجديد من ساعتها في مايو 2017، والجدير بالذكر أن الساعة الجديدة سوف تحتوي على عدد كبير من المميزات الجديدة كليًا، حيث ستقدم هذه الساعات الدعم لعدد من خدمات الدفع وكذلك ستدعم تقنية NFC وكذلك سوف تحتوي على خاصية التتبع GPS، وتم التصريح أيضًا أنها ستأتي بعمر بطارية أطول وواجهة مميزة. أضاف الرئيس التنفيذي للشركة أن النموذج الجديد من الساعة الذكية TAG Heuer Connected 2 سيكون أصغر حجمًا من السابق ويحتوي فقط على القليل من الاختلافات من حيث التصميم.

ساعات LG Watch Sport وLG Watch Style:

LG Watch Sport and LG Watch Style

من المتوقع أن تقوم جوجل خلال هذا العام بإطلاق نسختين جديدتين من ساعاتها الذكية التي تعمل بنظام Android Wear 2.0، ووفق ما جاء في تسريبات Evan Blass أن شركة LG هي الشركة المصنعة لهذه النماذج الجديدة؛ لذا فسيتم تسمية الساعات الجديدة LG Watch Sport وLG Watch Style ومن المتوقع أن يتم إطلاقهم يوم 9 فبراير المقبل.

تم الإعلان خلال التسريبات التي ظهرت مؤخرًا أن نموذج الساعة الذكية Watch Sport ستكون متاحة بسُمك 14.2مم، وستأتي بألوان جديدة وهي الرمادي اللامع والأزرق الداكن، الشاشة الأمامية ستكون بمقياس 1.38 إنش بدقة عرض (480×480)، وستحتوي أيضًا على ذاكرة وصول عشوائي 768 ميجابايت، وسعة تخزين داخلية 4 جيجابايت، البطارية ستأتي بسعة 430mAh وأيضًا ستحتوي على مستشعر لقياس معدل ضربات القلب.

أما بالنسبة لنموذج Watch Style فمن المتوقع أن تأتي بسُمك 10.8 مم وستكون متاحة باللون الفضي، الرمادي اللامع وكذلك الوردي المُذهب، ستحتوي الساعة على شاشة 1.2 إنش بدقة عرض(360×360)، ستتضمن ذاكرة عشوائية 512 ميجابايت وسعة التخزين الداخلية تصل إلى 4 جيجابايت، سعة البطارية ستكون حوالي 240mAh.

عند الحديث عن بعض المواصفات الأخرى لكلا النموذجين، نلاحظ أنهما سيأتيان بشاشة لمس OLED، تدعم العديد من التقنيات مثل Wi-Fi والبلوتوث، والجدير بالذكر أن نسخة Sport ستدعم ميزة الاتصال من خلال بيانات 3G وكذلك LTE، تحتوي على مستشعر لقياس معدل ضربات القلب، GPS وكذلك NFC.

ساعة Casio WSD-F20:

Casio WSD-F20

خلال معرض CES 2017 أعلنت شركة كاسيو عن الجيل الثاني من ساعتها التي تعمل بنظام Android Wear، وأعلنت أن تصميم هذه الساعة سيكون بنفس تصميم النسخة السابقة مع إضافة خاصية مقاومة الماء لتعمل الساعة تحت عمق يصل إلى 50 متر، كما أن الساعة حاصلة على تصنيف MIL-STD-810، تدعم تقنية GPS وكذلك الحصول على الخرائط دون الاتصال بالإنترنت. أعلنت الشركة أن ساعتها الجديدة WSD-F20 ستعمل بنظام Android Wear 2.0، وستتمتع بشاشة 1.32 إنش مكونة من طبقتين تم تصميمها خصيصًا لخفض معدل استهلاك الطاقة وستكون متاحة يوم 21 أبريل.

سلسلة ساعات Garmin Fenix 5:

Garmin Fenix 5 Series

تم الإعلان عن هذه السلسة الجديدة في معرض CES 2017 أيضًا، حيث أعلنت الشركة أنها ستقوم بإطلاق النماذج Fenix 5 Fenix 5S و Fenix 5X تختلف هذه النماذج باختلاف أحجامها، حيث أعلنت أن نموذج Fenix 5 سيأتي بإطار سُمكه 47 مم، في حين أن نموذج Fenix 5S سيكون 42 مم وسيكون مُخصص للإناث. نموذج Fenix 5X سيأتي بإطار سُمكه 51 مم وهو النموذج الأكبر حجمًا. أعلنت الشركة أن النماذج الثلاثة من الساعات الجديدة ستدعم وجود بوصلة الثلاث محاور ” 3-axis”، جيروسكوب، مقياس الارتفاع الجوي لقياس الارتفاع والحركة، تدعم تقنية GPS وGLONASS لتحديد المواقع بدقة. بالنسبة للأسعار التي أعلنت عنها الشركة فنموذج Fenix 5 و 5S ستكون بتكلفة 599$، في حين أن نموذج 5X ستكون تكلفته 600$ وستكون هذه النماذج متاحة في الربع الأول من هذا العام.

ساعة Swarovski:

Swarovski Android Wear smartwatch

تم الإعلان في أكثر من حدث سابق من شركة  سواروفسكي عن إطلاقها لساعة ذكية جديدة خلال عام 2017 وتم تأكيد الخبر حين قامت شركة كوالكوم بالإعلان خلال معرض CES 2017 عن أنها ستقوم بإدراج أحد معالجاتها داخل هذه الساعات، ولم يتم الكشف عن أية مواصفات أخرى وعلينا الانتظار بضعة أشهر لنكتشفها جميعًا.

ساعة Misfit:

Misfit Vapor

تعد الساعة الجديدة Misfit Vapor أول ساعة من نوعها لشركة Misfit تعمل بشاشة لمس، والجدير بالذكر أيضًا أنها تحتوي على عدد كبير من المواصفات المميزة مثل أنها قادرة على تتبع الأنشطة اليومية وكذلك النوم، بالإضافة إلى إمكانية متابعة ضربات القلب من خلال المستشعر البصري لقياس معدل ضربات القلب، كما يدعم تقنية GPS. ساعة Misfit الجديدة ستأتي بإطار مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ بسُمك 44 مم، كما يحتوي على خاصية مقاومة الماء تحت عمق يصل إلى 50 متر، وستأتي هذه الساعة المميزة بمعالج Snapdragon Wear 2100 ومن المتوقع أن يتم إطلاق الساعة في وقت لاحق من العام بتكلفة 199$.

ساعة Sony Wena:

Sony Wena

من المتوقع أن تقوم شركة سوني بإطلاق ساعة Sony Wena الجديدة التي ستحتوي على اختلافات واضحة عند مقارنتها بالنموذج الحالي، حيث ستقوم بدمج مواصفات رائعة في تصميم مميز، حيث ستأتي بسوار معدني، أما عند الحديث عن وظائف هذه الساعة، فمن المتوقع أن تقوم بتتبع الأنشطة من خلال عدد من أجهزة الاستشعار، ويمكن تخصيص الإطارات بسبعة ألوان مختلفة يكون المستخدم قادر على الاختيار بينهما، كما أنها ستدعم عدد من خدمات الدفع بفضل رقاقة NFC. الشي الغريب الذي ربما تسمعه للمرة الأولى أن هذه الساعة تباع بالفعل في اليابان منذ العام الماضي لكنها لا توجد في أي مكان آخر حول العالم.

ساعة Hublot الذكية:

Hublot smartwatch

جاء في العديد من التصريحات أن هذه الساعات ستدعم الوظائف الرياضية، ولكنه ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كانت ساعة Hublot ستشبه TAG Heuer Connected أم لا، ومن المتوقع أن يتم إطلاقها خلال هذا العام أو في العام المقبل 2018.

ساعة Tissot Smart-Touch:

Tissot Smart Touch

أعلنت شركة Tissot خلال فعاليات مؤتمر Baselworld لعام 2016 عن إطلاقها للساعة الذكية الجديدة Smart-Touch التي ستحتوي على عدد كبير من المواصفات الجديدة وأيضًا بعض مواصفات سلسلة ساعات T-Touch، ومن الواضح أن تصميم هذه الساعة سيشبه ساعة T-Touch Solar كما أنها ستدعم خاصية الشحن من خلال الطاقة الشمسية كما أنها ستحتوي على جهاز تنبيه وبوصلة وكذلك مقياس لدرجة الحرارة. يمكنك توصيل الساعة الذكية بالهاتف الذكي لمزامنة الأوقات والحصول على تنبيهات حالة الطقس، كما ستدعم هذه الساعة المميزة خاصية Find-It للمساعدة على تتبع العناصر الأخرى. الساعة ستكون متاحة في وقت مبكر من هذا العام وستكون متاحة بتكلفة 759$.

الجيل الثالث من ساعات آبل:

apple

من المتوقع أن تقوم آبل بلإطلاق الجيل الثالث من ساعاتها الذكية خلال هذا العام، وتمت الإشارة لهذا الأمر من خلال إطلاق الشركة لاثنين من براءات الاختراع الخاصة بالساعات الذكية، وشاشات الساعات الذكية التي من المتوقع أن تأتي بشاشة مستديرة بدلًا من المستطيلة الموجودة في الوقت الحالي. لا توجد أية معلومات بشأن هذا الأمر حتى الآن وكل هذه الأشياء مجرد توقعات فقط.

ساعة (Guess Connect (2016:

Guess Connect (2016)

عند الرجوع إلى الوراء بذاكرتك إلى معرض CES 2015، قامت شركة Guess بالإعلان عن ساعتها الجديدة Guess Connect، وتم الإعلان أنها ستكون شبيهة بساعة Guess Rigor السابقة مع إضافة شريط التنبيهات في أسفل الشاشة، كما أعلنت الشركة أنها ستقوم بتوفير هذه النسخة المميزة بتصميمات متعددة وألوان رائعة، لكن بعد هذا، من المتوقع أن تقوم الشركة بإطلاق نسخة جديدة كليًا ستأتي بإضاءة LED للتنبيه وستكون أيضًا بتصميم جديد كليًا، كل ماعلينا فعله في الوقت الحالي هو انتظار تصريح الشركة عن أية معلومات جديدة.

    ساعة هواوي Watch 2 الجديدة:

Huawei Watch 2

أعلنت شركة هواوي منذ فترة عن إطلاقها ساعة ذكية جديدة تكون بمثابة تحديث لنسخة 2015 والتي من المتوقع أن يتم إطلاقها في المؤتمر العالمي للجوال خلال شهر فبراير المقبل، وأعلنت الشركة عن أن الساعة الجديدة تدعم الاتصال الخلوي دون الحاجة للاتصال بالهاتف الذكي ومن الواضح أن الشركة ستقدم هذه النسخة الجديدة بتصميم رياضي أكثر ولم تصرح حتى الآن بمزيد ممن التفاصيل حولها.

المصدر 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق