المتصفح/النظام

سامسونج تستعد للكشف عن واجهة جديدة لنظام Tizen في CSE2017

بدأ العد التنازلي لإطلاق مؤتمر CES للعام 2017، وفي إطار استعداد العديد من عمالقة التكنولوجيا لهذا الحدث، كشفت أحدث التسريبات عن خطط سامسونج لتحديث واجهة المستخدم لنظام تشغيل Tizen على أجهزة التلفاز.

تركز العملاق الكوري على تطوير نظام تشغيل Tizen كبديل لاستخدام نظام الأندوريد في إصداراتها من الساعات الذكية وأجهزة التلفاز، وتشير أحدث التسريبات اليوم أن سامسونج تستعد لإطلاق تحديث مميز لواجهة المستخدم في أجهزة تلفاز الشركة تكشف به عن المميزات الجديدة في نظام تشغيل Tizen.

new Tizen UI

تأتي واجهة المستخدم الجديدة في نظام Tizen بتجربة أكثر سلاسة للدخول السريع لمحتوى ومهام التطبيقات أو التطبيقات المفضلة، دون الحاجة إلى المرور بالكثير من الخطوات في واجهة المستخدم، حيث تركز سامسونج في تحديث واجهة المستخدم في نظام Tizen على أجهزة التلفاز، على أن تقدم أسرع أداء للمستخدم.

كما تقدم واجهة المستخدم الجديدة مجموعة من المميزات التي يمكن معها للمستخدم أن يحدد مجموعة من التطبيقات المفضلة أو الأكثر استخداماً للدخول إليها بشكل سريع من خلال نافذة البحث، كما يمكن إزالة وتبديل التطبيقات في المفضلة بشكل سلس، كما تقدم سامسونج تجربة سلسة في تغيير موقع ايقونة التطبيقات، وإعادة تنظيم التطبيقات وفقاً للمفضل للمستخدم، مع مؤثرات حركية مميزة.

تكشف أيضاً التسريبات التي ظهرت حول واجهة المستخدم الجديدة لنظام Tizen عن إمكانية تخصيص تصميم خاصة لقائمة التصفح في واجهة المستخدم، لتحاكي تجربة macOS، أو تحريكها من الجزء السفلي لواجهة المستخدم أيضاً.

أكثر المميزات اللافتة في تحديث واجهة المستخدم الجديدة لنظام Tizen في إمكانية تعدد المهام، حيث يمكن إظهار نافذة صغيرة لتطبيق أخر في الجزء العلوي من الشاشة عند تشغيل فيديو بحجم الشاشة الكامل على سبيل المثال.

جدير بالذكر أن شركة LG كشفت خلال الفترة الماضية عن إعلان تشويقي حول الإصدار 3.5 م نظام تشغيل webOS الذي يدعم أجهزة التلفاز الذكية الخاصة بالشركة، بعكس شركة سامسونج التي لم تكشف بشكل رسمي تفاصيل الإصدار الجديد من Tizen، إلا أن التسريبات تشير إلى الإعلان الرسمي عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل مع كافة التفاصيل في معرض CES 2017.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *