التخزينالمتصفح/النظام

قوقل درايف يدعم المستخدم للتحول من منصة iOS إلى الأندوريد

ترغب شركة قوقل في جذب قطاع مستخدمي هواتف الأيفون ومنصة iOS للتحول بشكل سلس إلى منصة الأندوريد لدعم إصدارها الجديد في هاتف Pixel، واليوم من خلال أداة جديدة في Google Drive يمكن لمستخدمي iOS الانتقال السلس إلى الأندوريد.


اعلان





ركزت قوقل خلال الأشهر الأخيرة على جذب اهتمامهم مستخدمي iPhone، فعلى سبيل المثال قدمت قوقل مع هاتفها الجديد Pixel محول Quick Switch الذي يتيح نقل البيانات بسهولة من هاتف iPhone إلى هاتف Pixel.

google-drive-iOS

كما تدعم الآن قوقل مستخدمي الأيفون في استخدام أداة في Google Drive للنسخ الاحتياطي للبيانات إلى الخدمة السحابية بقوقل قبل تبديل الأجهزة.

ويمكن استخدام الخدمة من خلال صفحة Switch، حيث ستجد التعليمات عن كيفية تحويل البيانات الرقمية الخاصة بك من اتصالاتك، وجدول أعمالك، والصور، والفيديو من iOS إلى منصة الاندرويد، والبيانات عبر هذه الخدمة يتم نسخها إلى اتصالات قوقل، وتقويم قوقل، وصور قوقل على التوالي.

أيضا يحتاج النسخ الاحتياطي في Google Drive أحيانا مع تزايد حجم البيانات إلى عدة ساعات، لذا يجب أن يتوفر لديك الوقت لذلك مع وجود اتصال WiFi، أيضاً يجب يبقى التطبيق نشط على الشاشة أثناء عملية النسخ.

كما يدعم محول Quick Switch مع هاتف Pixel نقل الرسائل النصية، وملفات الموسيقى، ورسائل البريد الالكتروني، وهي البيانات التي لا يتم نقلها غالباً في النسخ الاحتياطي، لذا يعد هاتف Pixel اختيار جيد عند التحول من منصة iOS إلى منصة الأندوريد للمرة الأولى.

جدير بالذكر أن قوقل ليست الشركة الوحيدة التي تحاول دعم المستخدمين في عملية الانتقال من منصة إلى أخرى، حيث تقدم أبل أيضاً أداة للاندرويد تسمى Move to iOS والتي تؤدي نفس الوظيفة ولكن في الاتجاه المعاكس.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *