التطبيقات

قوقل تطلق تحديث جديد لخرائط قوقل لدعم ذوي الإعاقة

أطلقت شركة قوقل تحديث جديد لتطبيق خرائط قوقل، يهدف إلى توفير معلومات عن المواقع التي توفر خدمات لذوي الإعاقة، أو مستخدمي الكراسي المتحركة.

تطور عملاق البحث قوقل تطبيق الخرائط الخاص بالشركة ليقدم الدعم الأمثل لكافة المستخدمين خلال الفترة القادمة، وفي تحديث جديد توجه قوقل دعم خاص لذوي الإعاقة ومستخدمي الكراسي المتحركة، حيث يمكن أن تحدد خرائط قوقل الأبنية التي تدعم دخول مستخدمي الكراسي المتحركة بشكل سلس.

Google Maps-update

أيضاً نتيجة لصعوبة تحديد هذه الأبنية والمواقع في كل مكان على مستوى العالم، تعتمد قوقل على المرشدين المحللين في عدة مواقع حول العالم لتغذية التطبيق بمعلومات دقيقة لتحديد الأبنية التي تدعم المقعدين أو ذوي الإعاقة.

من المقرر أيضاً أن يقدم المرشدين معلومات حول الأماكن التي تم زيارتها في مواقع مختلفة حول العالم، التي توفر خدمات لذوي الإعاقة، والتسعير المتوقع لهذه الخدمات، ومواقع مخصصة لصف سيارات ذوي الإعاقة، واليوم يضيف التطبيق تخصيص أكثر في تحديد الأبنية التي تقدم طريق خاص لدخول الكراسي المتحركة.

كما تؤكد قوقل على توفر قاعدة كبيرة من المرشدين بالفعل لتطبيق خرائط قوقل، حيث يقدم الملايين من المستخدمين المعلومات الموثوقة بالفعل في التطبيق.

أيضاً للبحث عن المواقع التي تدعم مستخدمي الكراسي المتحركة، سيكون على مستخدمي التطبيق تحديد موقع البحث في البداية ومن ثم تخصيص عملية البحث عن طريق اختيار قسم وسائل الراحة Amenities، أيضاً في حالة عدم توفر أي معلومات عن توفر خدمات لذوي الإعاقة أو مستخدمي الكراسي المتحركة في موقع محدد، يمكن للمستخدم الدخول لاقتراح تغييرات على هذا الموقع لإضافة هذه المعلومات لاحقاً.

جدير بالذكر أن هذه المعلومات تتوفر في تطبيق خرائط قوقل للولايات المتحدة حالياً، إلا أن التغذية المستمرة للتطبيق من المرشدين في أنحاء العالم، ستدعم توفر مواقع أخرى بشكل سريع لدعم هذه الفئة من المستخدمين خلال الفترة القادمة.

المصدر 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *