< رقاقات معالج Snapdragon تدعم منصة ويندوز 10 العام المقبل - التقنية بلا حدود

المتصفح/النظامالهواتف النقالة

رقاقات معالج Snapdragon تدعم منصة ويندوز 10 العام المقبل



أعلنت شركة كوالكوم عن شراكة جديدة تجمعها مع ويندوز، حيث من المقرر أن تدعم رقاقات معالج سناب دراجون منصة ويندوز 10 بدءاً من العام المقبل.


اعلان





تبدأ شركة كوالكوم خلال العام المقبل في دعم تشغيل منصة ويندوز 10 x86 أو 32-bit من خلال المعالجات القائمة على معمارية ARM التي جاءت بها إصدارات الهواتف الذكية خلال السنوات السابقة، حيث من المقرر أن تدعم الإصدارات القادمة من رقاقة المعالج منصة ويندوز بشكل كامل.

وقد استعرضت كلا الشركتين في مؤتمر WinHEC، المميزات التي يأتي بها دعم رقاقة المعالج لمنصة ويندوز 10، من خلال تشغيل نسخة كاملة من تطبيق Adobe Photoshop على منصة ويندوز 10 64-bit التي تعمل بدعم من رقاقة معالج سناب دراجون.

أيضاً بالرغم من خطط الشركتين في تشغيل منصة ويندوز على الأجهزة التي تأتي بمعالجات مميزة بمعمارية ARM للمرة الأولى خلال العام المقبل، إلا أن التجربة الأولى لدعم المعالجات لمنصة ويندوز لم تكن ناجحة بشكل كامل، حيث لم يتوافق أداء برمجيات منصة ويندوز  32-bit مع معالجات ARM بشكل كامل.

وتشير التوقعات إلى أن دعم هذا التكامل يحتاج أيضاً خلال الفترة القادمة إلى جهود مطوري التطبيقات، لتطوير التطبيقات لتتكامل مع المنصة التي تدعم المعالجات القائمة على معمارية ARM والتي عرفت بWindows RT.

Qualcomm Snapdragon Chips- Windows 10

من المتوقع أن تتكامل الإصدارات الجديدة من رقاقات المعالج بشكل أفضل مقارنة بالإصدارات الحالية، إلا أن التوافق الحالي بين كوالكوم ومنصة ويندوز 10 يرجع الفضل فيه إلى محاكاة معمارية x86 المطلوبة لتشغيل تطبيقات سطح المكتب، وهو ما يؤكد على تحسين أداء المعالجات المخصصة للأجهزة المحمولة بشكل كبير خلال الفترة الماضية، مع توقعات أن يأتي هاتف Surface Phone بالتجربة العملية على أرض الواقع.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق