أخبار ساخنة

الآن WordPress يدعم نشر فيديو أو صور 360 درجة

 

أطلق موقع WordPress ميزة جديدة لدعم نشر محتوى الفيديو أو صور 360 درجة أو محتوى الواقع الافتراضي، ليتيح للمستخدم مشاهدته عبر أجهزة الحاسب، الهواتف الذكية أو نظارات الواقع الافتراضي.

تختلف تجربة عرض محتوى الواقع الافتراضي أو فيديو بمجال رؤية 360 درجة وفقاً للجهاز المستخدم، فعند زيارة المستخدم لأحد المواقع من خلال المتصفح سيكون عليك النقر وسحب الصورة أو الفيديو لإظهارها بمجال رؤية 360 درجة أو من منظور أخر، أي بنفس التجربة التي قدمها موقع  YouTube أو الفيس بوك.

wordpress-vr-360

بالطبع تختلف التجربة لمستخدمي نظارات الواقع الافتراضي، حيث سيكون عليك إرفاق نظارة الواقع الافتراضي لتتمتع بتجربة مميزة للمحتوى الذي يتم نشره في موقع WordPress، حيث سيختبر المستخدم الانتقال والحركة في مشاهد الفيديو أو عرض أفضل للصور التي من المتوقع أن تستجيب وفقاً لحركة رأس المستخدم.

كما تتميز مشاهدة محتوى WordPress من الفيديو والصور على الهواتف الذكية بتجربة تجمع بين بعض من مميزات سطح المكتب وبعض من مميزات نظارة الواقع الافتراضي، حيث يمكن للمستخدم الاستفادة من ميزة الجيروسكوب في الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية لعرض محتوى الفيديو أو الصور على WordPress وفقاً لحركة المستخدم بالهواتف الذكية في أنحاء المكان.

أما في حالة استخدام الهاتف مع نظارة Cardboard VR على سبيل المثال، فعندها ستحاكي التجربة نظارات الواقع الافتراضي المخصصة لأجهزة الحاسب، بتجربة تفاعلية أفضل لا تحتاج إلى النقر أو سحب المشهد لزاوية أخرى.

جدير بالذكر أن إضافة WordPress الدعم لنشر محتوى الواقع الافتراضي، هي نقطة تحول هامة في التوسع بتقنية الواقع الافتراضي لتشمل ملايين المستخدمين والزائرين لهذه المواقع شهرياً.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *