تقنيات متفرقة

إستحواذ Fitbit على Pebble يقضي على Pebble Time2 وCore

تستعد شركة Fitbit خلال الفترة القادمة لإتمام الإستحواذ على Pebble في صفقة لا تتخطى قيمتها 40 مليون $، إلا أن تقرير خرج من بلومبرغ يؤكد على أن هذا الاستحواذ يقضي على منتجات الشركة الأخيرة من Pebble Time2 وCore.


اعلان





حصلت شركة Pebble على العديد من عروض الاستحواذ التي رفضت في السابق، إلا أن عرض الاستحواذ من Fitbit قد يكتمل خلال أيام لتحصل  Fitbit على شركة Pebble في صفقة قيمتها 40 مليون$، إلا أن التوقعات تشير إلى إنتهاء منتجات Pebble من الأسواق مع هذا الاستحواذ المرتقب.

Pebble Time 2 - Core

الاهتمام الأول لشركة Fitbit في هذا الاستحواذ على Pebble هو برمجيات الشركة، لذا بالرغم من أن Pebble لم تطلق الإصدارات الجديدة من ساعة Time 2 و Core، إلا أن المشاكل المالية التي تمر بها Pebble تؤكد على أن هذه المنتجات لن تتخطى Kickstarter.

لذا من المقرر أن تقوم شركة Pebble بإلغاء كل طلبات الشحن المتعلقة بساعة Time2 وكذلك Core، على أن يتم رد القيمة المدفوعة من العملاء ومواقع التمويل.

كانت شركة Pebble قد صممت Time 2من الفولاذ المقاوم للصدأ، وتضم شاشة أكبر من الشاشة المميزة لساعة Time الأصلية الذكية، كما تعد وحدة Core منصة ذكية بالاندرويد تدعم الرياضيين أثناء الركض دون ميزة GPS.

كما كشف تقرير بلومبرغ أن Fitbit بدأت بإرسال عروض عمل لحوالي 40 % من مهندسي البرمجيات بالشركة، كما يحصل الموظفين الذين لم يتلقوا عرض من الشركة على مكافأة نهاية خدمة، أما في حالة اختيار الموظفين الانتقال إلى Fitbit سينضمون للمقر الرئيسي للشركة بسان فرانسيسكو ، بالإضافة إلى أن الأسهم التي ترجع ملكيتها للموظفين ستوجه لدفع الديون ورد مبالغ داعمي الحملة.

وأضاف التقرير أن الأمر الآن يعود إلى Fitbit فإما أن تستخدم العلامة التجارية لPebble، أو تنهي هذه العلامة للأبد، ولكن هناك تأكيد بأن Pebble ستنتهي تماماً عقب إتمام الصفقة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق