أخبار ساخنة

آبل تطلق النسخة التجريبية الخامسة iOS 10.2 للمطورين

آبل أعلنت مؤخرًا عن إطلاقها للنسخة التجريبية الخامسة iOS 10.2 للمطورين وبرنامج public beta testers وذلك بعد مرور أربعة أيام من إطلاق النسخة التجريبية الرابعة من نظام iOS 10.2 ومرور أكثر من شهر من إطلاق نسخة iOS 10.1 التي تعتبر التحديث الرئيسي الأول لنظام iOS 10.

10-2 beta 5

يُمكن للمطورين تحميل النسخة التجريبية الخامسة iOS 10.2 مباشرة من خلال Apple Developer Center لتجربة التحديث الجديد والاستفادة من مميزاته الجديدة الرائعة.

هذه النسخة الجديدة من نظام iOS 10.2 تقوم بعرض عدد كبير من المميزات الرائعة مثل إضافة مزيد من الرموز التعبيرية، حيث تم إضافة أكثر من مائة رمز تعبيري جديد للوظائف والأطعمة وغيرها، وتم إضافة عدد كبير من التفاصيل الجديدة لجعل الرموز أقرب للواقعية.

التحديث الجديد يشمل أيضًا إضافة خلفيات جديدة، خيارات جديدة كليًا للموسيقى، كما تم إضافة أزرار جديدة لإعادة الاستماع أو تشغيل المحتوى بنظام، كما تم إضافة اثنين من المؤثرات على الشاشة مثل “Celebrate” و”Send with Love”، أما بالنسبة لتطبيق الكاميرا فقد تم إضافة خيارات جديدة لحفظ إعدادات الكاميرا، كما تم إضافة الدعم لخاصية Single-Sign On لمشاهدة البث التليفزيوني المباشر من خلال مختلف التطبيقات وتطبيق TV الذي تم إطلاقه للمرة الأولى في تاريخ 27 أكتوبر.

الجدير بالذكر أن تطبيق TV أصبح دليل تليفزيوني جديد لتسهيل تجربة مشاهدة التلفاز والسماح لكافة المستخدمين لاكتشاف البرامج التليفزيونية والأفلام الجديد. تطبيق TV متاح على أجهزة iOS وكذلك Apple TV، وفي نسخة iOS 10.2 فقد تم استبدال تطبيق “Videos” تمامًا بتطبيق TV الجديد الذي أصبح بمثابة مركز المصدر الرئيسي للحصول على البرامج والأفلام.

كما ذكرنا من قبل أن آبل بالفعل قد أطلقت على نظام iOS 10 “التحديث الأكبر على الإطلاق” بالنسبة لعملاء iOS خاصة عند إضافة الكثير من التحسينات لشاشة القفل، Siri SDK للمطورين، إدخال العديد من التحسينات على تطبيقات الرسائل، تخصيص تطبيق “Home” المستقل لمستخدمي منصة HomeKit، خاصية التعرف على الوجوه في الصور وكذلك إعادة تصميم تطبيقات Maps وApple Music.

المصدر 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *