تقنيات متفرقة

هل ترغب في اقتناء كتاب من ابل بسعر 300$؟

أعلنت شركة ابل عن إطلاق كتاب جديد يتوفر للبيع على الموقع الرسمي للشركة، حيث يأتي بصور لعدد من منتجات ابل يصل إلى 450 صورة، على أن يتوفر الكتاب على موقع الشركة الرسمي بسعر 300$.


اعلان





تتوقع شركة ابل أن يكون لديها قطاع من عملاء الشركة الذين لديهم شغف كبير بمنتجاتها، حيث أعلنت الشركة عن إطلاق كتاب مصور جديد يضم 450 صورة لمنتجات الشركة يتوفر على موقع الشركة Apple.com، ومتاجر تجزئة مختارة التابعة لأبل.apple-book تأتي طبعة كتاب ابل مجلدة بغلاف من الكتان، على أن يتوفر الكتاب في حجمان الأصغر مقابل 199$ وهو بحجم 10.20 في 12.75، وحجم أكبر بقياسات 13في 16.25 مقابل 300$ تقريباً، كما تم تصميم الكتاب من قبل شركة أبل بكاليفورنيا.

يأتي الكتاب بصور تم التقاطها حديثاً لمنتجات ابل من قبل Andrew Zuckerman، حيث تستعرض بها ابل 20عام من منتجات صممت من ابل، وفي تصريح للصحافة وصف رئيس التصميم Jony Ive  الكتاب، أنه يجمع العديد من المنتجات التي صممت من فريق ابل على مدار السنوات الماضية، بهدف أن يكون مورد للطلاب في جميع تخصصات التصميم.

وقد جاء في كلمة Ive الافتتاحية لكتاب ابل :

“في الوقت الذي يعد فيه ذلك الكتاب مرجع للتصميم، وليس حول فريق التصميم، أو العملية الإبداعية، أو تطوير المنتجات، فهو يعد تمثيل موضوعي لتطور المنتجات ليبرز المنهج الذي تعمل به ابل، والمعايير التي تقوم عليها الشركة، وما يشغلها في عملية التصميم، والهدف الذي ترغب في الوصول إليه، كما نأمل أن تكون منتجاتنا تعريف جيد عن الشركة، كما نسعى جاهدين مع درجات متفاوتة من النجاح لإطلاق منتجات قد تبدو بسيطة إلا أنها تأتي ببناء قوي لن يجد المستخدم بديل مقنع لها”

designed-apple-california

الكتاب تم نشره من قبل أبل نفسها، وهو بالـتأكيد تخليد لذكرى Steve Jobs، الذي يعد أحد جوانب التفاخر للشركة، لكن لاشك أن شركة ابل تستحق مكانتها مقارنة بالشركات الأخرى، فعند الحديث عن التصميم الصناعي فلا شك أن أبل تحظى بالسبق والريادة في الكثير من التقنيات، إلا أنه يصب في العائدات الخاصة بشركة ابل في النهاية، فهل يمكن أن تقتني كتاب ابل الذي يأتي بتكلفة 300$؟

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. لو اشترى انسان عاقل هذا الكتاب، فعلى البشرية السلام.
    أن تكون أحمق وتشتري جهازا مبالغا في ثمنه، فهذا حمق معقول، أما أن تشتري هذا الشيء الذي لا فائدة من ورائه بهذا السعر.. فأنت يا عزيزي يجب أن تنقرض لأن الدببة القطبية والكوالا والذئب التاسماني والليمور واللاما ووحيد القرن والفيل تستحق الحياة أكثر مما يستحقها كائن مفسد ومبذّر مثلك.

    1. حريتك تقف عند حرية الآخرين يا عزيزي ! من الواضح أيضا أنك غوغائي ولا تختلف تماماً عن الحيوانات التي ذكرتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق