السياراتتقنيات متفرقة

تقنية Smart Key Box من تويوتا تحول الهاتف الذكي إلى مفتاح سيارة

لا شك أن إبتكار كل ما هو جديد، هو أحد السمات المميزة لشركة تويوتا، وهو ما يجعل منها منافس قوي في سوق السيارات، لتكون واحدة من أكبر الشركات المصنعة للسيارات في العالم.


اعلان





استطاعت شركة تويوتا أن تكشف عن إختراع جديد لجهاز مزود بتقنية البلوتوث يعرف باسم Smart Key Box، والذي يسمح للمستخدم بفتح السيارة وتشغيل محرك السيارة من خلال الهاتف الذكي.

smart-key-box

ترتكز فكرة تقنية تويوتا الجديدة في Smart Key Box، على دعم المستخدم عن أقراض السيارة الخاصة به لمستخدم أو مستأجر أخر بغرض تحقيق أرباح ما، حيث يمكن تثبيت Smart Key Box على لوحة التحكم في السيارة دون الجاجة لأي إخطارات، حيث يتم إرسال كود للمستخدم الجديد للسيارة عبر تطبيق للدخول إلى الصندوق، وعند إقتراب هاتف المستخدم من محيط السيارة يتم مصادقة الرموز عبر البلوتوث، والذي تطلق عليه تويوتا المصافحة، والذي يدعم المستخدم بتجربة تحاكي مفتاح السيارة التقليدي، والوقت الذي يستغرقه المفتاح الذكي يتم إعداده وإدارته من قبل تويوتا، بناء على بدء وقت حجز السيارة.

وتخطط تويوتا في الوقت الحالي لتضع هذه التقنية الجديدة تحت الإختبار في مدينة سان فرانسيكو بشكل محدود بالشراكة مع خدمة النداء لشركة peer-to-peer والتي تعرف باسم خدمة Getaround.

كما تلقت شركة Getaround خلال الأسبوع الماضي استثمار بقيمة 10 مليون$ من مؤسسة ترجع ملكيتها لشركة تويوتا، كاستثمار من صندوق Smart Key Box يتم التحكم بها عبر شركة تويوتا وفقاً لتقرير رويترز، حيث يتم إنفاق معظم المبلغ على الواجهة البرمجية وتقنية robotic، كما أن الاستثمار في Getaround يدل على أن تويوتا مهتمة في التوسع في مجال مشاركة السيارات، إلا أن التقينة الجديدة متاحة فقط للإصدارات الحديثة من السيارات، أو أي موديل من Lexus يمكنهم المشاركة في نظام تقاسم السيارات التجريبي من تويوتا.

أيضاً تعتمد تويوتا على زيادة نمو شعبية فكرة تقاسم السيارة، وخصوصاً مع اتجاه الأشخاص بعيد عن امتلاك السيارات إلى الخدمات مثل Car2Go أو خدمة Zip Car.

جدير بالذكر أن تويوتا تستهدف اللحاق بركب منافسيها، حيث أن Daimler الشركة الأم لمرسيدس بنز تملك Car2Go، كما أطلقت جنرال موتورز خدمة تقاسم السيارات الخاصة بها وأطلقت عليها Maven، والتي توسعت مؤخراً في لوس انجلوس، كما أن Ford  لديها GoDrive في لندن، وصانعة السيارات BMW لديها ReachNow في سياتل، كما أن تيسلا تخطط لإطلاق شبكة مشاركة السيارة الخاصة بها في المستقبل القريب، كما صرحت تويوتا أنها تخطط أيضاً لابتكار منتج تجاري يتيح للمستخدمين الاستفادة من نظام مشاركة السيارة لدعم تأجير السيارات دون أي عقبات.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق