أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

تقرير:اليابان تستعد لتطوير حاسب عملاق بسرعة فائقة

تشهد الأسواق غالباً منافسة كبيرة بين الشركات المصنعة للحاسب لإطلاق المواصفات الأعلى والأفضل لجذب المستخدمين، إلا أن المنافسة لا تقتصر على الشركات فقط، حيث تنافس بعض الدول لإطلاق التقنية الأفضل، واليابان لديها هدف تسعى لتنفيذه مع حلول عام 2018، في حاسب عملاق يقدم سرعة فائقة.


اعلان





أشار تقرير جديد من رويترز إلى خطط اليابان لبناء حاسب عملاق، يأتي بمواصفات فائقة ليقدم أعلى سرعة في الأداء، ليكون لدولة اليابان الريادة في الكشف عن هذا الحاسب في 2018.

fastest-supercomputer

أوضح تقرير رويترز أن اليابان تستثمر في الوقت الراهن مبلغ 173 مليون$ لبناء جهاز حاسب عملاق، بقدرة على إنتاج 130 petaflops، وهو ما يتخطى سرعة الحاسب العملاق السابق الذي طور من قبل Sunway TaihuLight في الصين خلال الفترة الماضية.

وقد عرفت اليابان بقدرتها على تطوير تقنية مميزة في السابق، إلا أنها مرت باقتصاد بطئ إلى جانب نقص في القوة العاملة، أدى في النهاية إلى تقدم كلاً من كوريا الجنوبية والصين في عالم التقنية الحديثة، وبشكل خاص في تطوير منتجات التقنية الحديثة الاستهلاكية.

إلا أنها محاولة من اليابان في النهاية تأتي بعد محاولتها السابقة في عام 2011 لبناء حاسب عملاق بأفضل أداء، حيث نجحت خلال هذا الوقت في تطوير جهاز حاسب Fujitsu K العملاق الذي قدم أعلى أداء وصل خلال هذا الوقت إلى 10.5 petaflops لتتصدر اليابان الكثير من الدول بالكشف عن أقوى حاسب عملاق خلال هذا الوقت.

في الوقت الحالي تتلقي اليابان العروض لتطوير الحاسب العملاق من الشركات المختلفة، ومن المقرر الإعلان عن الشركة المختارة لبناء الحاسب في 8 من ديسمبر، على أن ييتم الكشف عن جهاز الحاسب العملاق في بداية 2018.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق