الأكسسوارات والسماعاتالحاسبات والأجهزه اللوحيه

أجهزة MacBook Pro الجديدة تواجه مشكلة في منافذ Thunderbolt 3

اختارت شركة ابل هذا العام أن تقدم الإصدارات الجديدة من أجهزة MacBook Pro مع معايير جديدة من المنافذ في Thunderbolt 3، التي تحدد اتصال الأجهزة المتوافقة، إلا أن ابل قد تواجه مشكلة خلال الفترة القادمة في اختيارها للمعايير الجديدة.


اعلان





أجريت بعض الاختبارات مؤخراً لتجربة إتصال الأجهزة عبر منافذ Thunderbolt 3 في حاسب MacBook Pro الجديد من ابل، إلا أن المنافذ عجزت عن الاتصال مع محولات DisplayPort ومحول HDMI أيضاً.

macbook-pro-thunderbolt-3

لا شك أن معايير منافذ USB C تقدم دعم أفضل للمستخدم في الشحن ونقل البيانات بشكل سريع، إلى جانب دعم الفيديو والصوتيات أيضاً، وتشمل المعايير الجديدة للمنافذ Thunderbolt 3، التي كانت اختيار ابل هذا العام في جهاز MacBook Pro لتغير كافة المنافذ في الأجهزة عدا منفذ السماعات 3.5مم.

وقد أطلقت ابل مجموعة من الاكسسوارات التي تدعم الأجهزة الجديدة من محولات، وحدات متعددة المنافذ، وغيرها من الملحقات التي تدعم اتصال أجهزة MacBook Pro الجديدة بالأجهزة الأخرى.

إلا أن منافذ Thunderbolt 3 فشلت في الإتصال والعمل مع بعض الأجهزة ومنها محول DisplayPort وأيضاً محول HDMI، كما واجهت بعض من وحدات USB C مشكلة أيضاً في الاتصال، إلى جانب وحدة docking stations.

وقد كانت HDMI هي أكثر الأجهزة التي واجهت مشكلة في الاتصال مع أجهزة MacBook Pro الجديدة، بعكس بعض من الأجهزة البديلة DisplayPort و DVI إلى جانب محولات VGA التي نجحت في الاتصال بشكل جيد.

الأجهزة البديلة التي نجحت في الاتصال بشكل جيد، استخدمت pins لمنافذ USB C لتعمل على نقل إشارات USB إلى HDMI، إلا أن أجهزة  DisplayPort التي عجزت عن الإتصال جاءت بموصلات HDMI في كلا من الجهتين إلا أنها غير متطابقة، أيضاً لا تتوافق بعض كابلات USB C بتكلفة أقل من شركات أخرى مع Alt-mode في أجهزة MacBook Pro.

لذا في النهاية فإن الإصدارات القديمة من اكسسوارات Thunderbolt 3 لن تعمل بكفاءة أو ستفشل في الاتصال مع أجهزة ابل الجديدة  MacBook Pro.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق