تقنيات متفرقة

قوقل تطلق Chromecast Ultra بتقنية جديدة لمعالجة 4K فيديو

كشف شركة قوقل عن مجموعة من المنتجات المميزة اليوم خلال فعاليات مؤتمرها، وChromecast Ultra هي واحدة من التقنيات المميزة التي تنطلق اليوم مع تنقية مميزة لمعالجة 4K فيديو في البث المباشر.

تأتي Chromecast Ultra بتصميم دائري الشكل مع كابل HDMI يتصل بوحدة Chromecast الجديدة، مع دعم بث الفيديو بشكل مباشر من على شبكة الأنترنت، مع إمكانية اختيار الفيديو الذي يتم بثه عن طريق الهواتف الذكية، أو عن طريق Home speaker من قوقل.

chromecast-ultra

وتتميز Chromecast Ultra التي تقدمها قوقل اليوم بدعم بث فيديو بدقة 4K مع تقنية HDR، وهو السبب الرئيسي لارتفاع تسعير هذا الإصدار من Chromecast إلى 69$، إلا إنها تقدم دعم بشكل مميز لبث محتوى بجودة عرض أفضل، كما تحتاج بالتأكيد إلى شاشات تلفاز تدعم جودة عرض 4K HDR.

وتؤكد قوقل أن Chromecast Ultra تأتي بأداء أفضل مقارنة بالإصدارات السابقة، مع أداء أكثر سرعة 1.8x، إلى جانب سرعة الاتصال بشبكات Wi-Fi.

أيضاً تدعم Chromecasts الشحن عبر مايكرو USB من خلال التلفاز، أو عن طريق محول AC الذكي، الذي يتوافق مع التردادات المرتفعة لفيديو 4K من خلال محول Ethernet، كما يمكن لجهاز راوتر Wifi الجديد من قوقل أن يقدم الدعم لوحدة Chromecast Ultra بشكل جيد.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *