أخبار ساخنةسوارة وساعات

أهم ماكشفته شركة TomTom في برلين IFA

يقدم معرض IFA للعام 2016 مجموعة مميزة من الساعات والسوارات الذكية، وشركة TomTom لديها إصدارات مميزة من السوارات الذكية والمنتجات المميزة في معرض برلين والتي نستعرضها في السطور القادمة.


اعلان





أول المميزات التي تأتي بها سوارة TomTom Touch في تحليل تكوين جسم المستخدم، وهي ميزة عرفت في أجهزة القياس الذكية المتخصصة، إلا أن شركة TomTom تقدمها اليوم للمرة الأولى في سوارات تتبع الأنشطة.

TomTom- fitness tracker

سوارة TomTom Touch تأتي أيضاً بميزة استشعار نسبة الدهون في جسم المستخدم، مع تتبع ورصد لضربات القلب، كما تتابع أيضاً حرق السعرات الحرارية مع التمارين الرياضية، ومن المقرر أن تتوفر سوارة TomTom Touch في الثامن من سبتمبر في منافذ البيع بسعر 130$.

TomTom Adventurer

كما كشفت أيضاً الشركة عن ساعة TomTom Adventurer التي تأتي لدعم المستخدم في ممارسة التزلج، تسلق الجبال إلى جانب تمارين الركض أيضاً، حيث تستهدف الساعة الذكية التمارين التي يمارسها المستخدم في المواقع المفتوحة بشكل خاص.

وتتميز ساعة TomTom Adventurer بتصميم رياضي، كما تدعمها الشركة بمستشعر بارومتر للضغط الجوي لاستشعار أكثر دقة للمواقع مع GPS، حيث تكشف الساعة للمستخدم المسافة المقطوعة 3D، ورصد التغير في الارتفاع.

أيضاً تدعم الساعة الذكي المستخدم في الرحلات المفتوحة للعودة لنقطة البداية من جديد، كما تقدم أيضاً مستشعر بصري لضربات القلب، وتتبع لنشاط المستخدم، كما تقدم الساعة أيضاً وضع خاص لتتبع رياضة التزلج، تسلق الجبال أو الركض.

وتدعم ساعة TomTom Adventurer المستخدم ببطارية جيدة تتخطى عمر أسبوع للشحن، كما تأتي بميزة مقاومة الماء حتى 40 متر، ومن المقرر أن تتوفر في أكتوبر بسعر 249.99 جنيه استرليني.

TomTom Spark 3

TomTom Spark 3 هي أيضاً أحد السوارات الذكية المقدمة من الشركة اليوم، مع كافة المميزات التي تعرف بها سوارات تتبع الأنشطة، مع ميزة تحديد نقطة البداية التي تضيفها الشركة لتقدم الدعم للمستخدم للعودة للطريق من جديد، كما تأتي الساعة أيضاً بميزة البوصلة وGPS، لدعم تحديد الطرق بشكل أسرع.

TomTom Spark يمكن أن تدعم المستخدم أيضاً في رياضة ركوب الدراجات، وأنواع أخرى من الرياضات المختلفة، كما تأتي الساعة بميزة مقاومة الماء حتى عمق 40 متر، كما تتزامن مع تطبيق MySports على الهواتف الذكية، ومن المقرر أن تتوفر Spark 3 للحجز المسبق بسعر 200 جنيه استرليني على أن تتوفر في شهر أكتوبر.

TomTom- Vio

أيضاً من بين التقنيات التي كشف عنها اليوم TomTom- Vio، وهي أداة جديدة تقدمها الشركة لمستخدمي الدراجات النارية في الرحلات، حيث تدعم المستخدم بتصميم دائري يمكن تثبيته كمرآه في الدراجة.

ويأتي جهاز TomTom Vio بتصميم مقاوم للماء وأغلفة خارجية قابلة للتبديل بمجموعة من الألوان المختلفة، كما تدعم المستخدم أيضاً بعدة مميزات، حيث تعد امتداد للهاتف لتوفر GPS لدعم المستخدم في كشف وتحديد الطرق، كما تتصل بالهاتف عبر البلوتوث.

كما تقدم للمستخدم توجيهات وفقاً للموقع على الشاشة، كما تدعم المستخدم بتوجيهات صوتية أيضاً عبر السماعات، أيضاً تطلق Vio تنبيهات للمستخدم عند تخطي السرعة، مع تنبيهات للمكالمات الصوتية، ومن المقرر أن تتوفر TomTom Vio بسعر 149  جنيه استرليني.

TomTom Go

TomTom Go هي تقنية أخرى كشف عنها في IFA هذا العام، والذي يقدم الدعم لقائدي السيارات بواجهة تقدم ميزة الاتصال بالسيارة لتحديد وكشف الطرق والحركة المرورية، مع كاميرة لكشف السرعة، نظام ذكي لتحديد المواقع والجهات، كما يدعم الاتصال أيضاً بالهاتف الذكي.

وتقدم كلاً من نماذج 6200, 5200, 620 وأيضاً 520، ميزة الاتصال بالهواتف الذكية على شاشة TomTom، حيث تدعم الشاشة التمرير السريع لإظهار المكالمات والرسائل الجديدة، إلا أن شاشة TomTom Go لا تدعم كافة رسائل البريد الالكتروني، إلا أنها تدعم أكثر التطبيقات شعبية من الواتس اب، الفيس بوك، لاين، iMessages وأيضاً الرسائل النصية.

أيضاً من بين المميزات التي تقدمها النماذج الجديدة من TomTom Go في ميزة دعم مساعد Siri، Google وأيضاً Cortana، لإلقاء الأوامر الصوتية، أيضاً تدعم تشغيل الموسيقى، كما تأتي نماذج الجهاز الجديد بشاشة تتراوح بين 5 إلى 6 أنش.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *