تقنيات متفرقة

شركة DJI تطلق حامل التصوير الخاص بالهواتف الذكية DJI Osmo Mobile

في الأسبوع الماضي أعلنت شركة DJI عن حامل التصوير Osmo+ وهي النسخة المطورة من الحامل السابق الخاص بتصوير مقاطع الفيديو، ولكن الشركة اليوم قامت بالإعلان عن الحامل الجديد الذي أطلقت عليه اسم DJI Osmo Mobile، ومن الواضح من هذه التسمية أن الفرق الوحيد بينه وبين النموذج السابق Osmo+ أنه لا يحتوي على كاميرا مدمجة، هو فقط مجرد حامل لتثبيت الهاتف الذكي للحصول على صور ومقاطع فيديو أكثر ثباتًا، كما يمكن استخدامها كعصا لالتقاط الصور السيلفي.

DJI Osmo Mobile


اعلان





السمة الرئيسية التي تميز الحامل الجديد Osmo Mobile أن يحتوي على ثلاث محاور قابلة للدوران في جميع الاتجاهات والتحول بسهولة بين الوضع الأفقي والرأسي، والجدير بالذكر هنا أن حامل Osmo الأصلي يعد الأفضل على الإطلاق في تصوير وتحرير مقاطع الفيديو دون القيام بمجهودات كبيرة، ولكن بالنسبة لـ Osmo Mobile فهو الخيار الأمثل للحصول على صور ومقاطع فيديو مميزة من خلال هاتفك الذكي.

تطبيق DJI’s Osmo يتيح للمستخدم إضافة العديد من التأثيرات والتصوير بعدة طرق سواء التصوير البانورامي، التصوير بالتعريض طويل المدى وتصوير عدد من الصور ودمجهم في صورة واحدة time-lapse، وللتحويل بين الأوضاع فقط قم بالضغط على الزناد، وإذا قمت بسحبه ثلاث مرات على التوالي سيتم التحويل لوضع الكاميرا الأمامية، الخاصية الأكثر أهمية في هذا الحامل الجديد هي خاصية التتبع الفعال active tracking، كل ما على المستخدم فعله فقط هو تحديد العنصر الرئيسي في الصورة من خلال شاشة الهاتف وسيقوم الحامل بتتبع الشخص وتتحرك إليه وتبقيه المحور الرئيسي للصورة.

خاصية التتبع الفعال ليست بالسلاسة المتوقعة، ويمكن أن يحدث خطأ في العثور على الهدف المقصود إذا قام بالتحرك بسرعة، ولكنها تعمل بكفاءة عند التحرك ببطء، كما يمكن الدمج بين خاصية التتبع الفعال مع تطبيق تعقب الوجه الوجودة على هاتفك الذكي.

DJI Osmo Mobile 2

يمكن لهذا الحامل دعم بث مقاطع الفيديو عبر اليوتيوب وWeibo، ولكنه لا يدعم Facebook Live. كما أن حامل التصوير DJI Osmo Mobile من المتوقع أن تكون عمر بطاريته 4.5 ساعة، لذلك فهو بالتأكيد أفضل من حامل Osmo الأصلي.

الجدير بالذكر أن شركة DJI أرادت أن تستهدف مستخدمي الهواتف الذكية الأكثر انتشارًا. وهذا الحامل المميز يعتبر الأفضل على الإطلاق خلال العطلات.

من المتوقع أن يكون حامل تصوير الهواتف الذكية متاح بسعر 450$، ومن المتوقع أن يتم شحن الدفعات الأولى خلال الأسبوعين المقبلين.

 المصدر 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق